أين ذهب نجوم برامج اكتشاف المواهب؟!

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 11:07 ص
أين ذهب نجوم برامج اكتشاف المواهب؟! إيساف
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"إيساف.. محمد عطية.. نسمة محجوب.. زيزى عادل.. مراد بوريكى"، أسماء مهمة شاركت وتألقت فى برامج اكتشاف المواهب ولمعت أسماؤهم لفترة قصيرة ثم ذهبوا بعدها فى طى النسيان وأصبحوا ضحية لإهمال تلك البرامج وشركات إنتاجها التى لا تهتم سوى بالأموال ونسب المشاهدة، تشهد هذه الأيام موجة كبيرة من برامج اكتشاف المواهب الفنية، حتى شكلت هوسًا للمشاهدين وأصبح يتابعها الملايين، وذلك لكونها تضم كوكبة من كبار النجوم على مستوى الوطن العرب فى لجان تحكيمها، ونرى منها كمًا غير عادى من الاهتمام بالمتسابقين يكاد يفوق اهتمام "الأهل"!.

ويستمر هذا الأمر طوال حلقات البرنامج إلى أن يذهب المتسابق خارج البرنامج سواء بالفوز أو الخسارة، فيجد نفسه فى طى النسيان ويستمر فى فقدان بريقه شيئًا فشيئًا حتى يخرج فى النهاية من دائرة الضوء ولا يتذكره الجهور أو يتذكر ما قدمه خلال البرنامج الذى ظن أنه دخل بوابة النجومية من أوسع أبوابها بمجرد المشاركة فيه أو حصد لقبه، نتيجة حالة الإهمال الكبرى التى أصبحت سمة تلك البرامج وشركات الإنتاج الخاصة بها، وظهر أن الأمر كله ليس سوى "بيزنس" يهدف إلى تحقيق عائد مادى من وراء الإعلانات والتصويت الذى يجذب المشاهدين إلى المتابعة، على عكس الهدف الحقيقى من البرنامج وهو تقديم مواهب فنية جديدة للجمهور، وللأسف إذا حاولنا الآن تذكر أبطال هذه البرامج لن نستطيع!

إيساف


نجم برنامج مسابقات "ستار ميكر" الذى احتل قلوب الجميع بأغنية "زى غيرها" التى قدمها خلال البرنامج، وأضاف عليها فى نفس البرنامج "عاشق بحب" التى يذكر أنها احتلت المركز الأول لمدة شهرين فى برنامج سباقات الأغانى اليومى "أجمد سبعة" مع المذيعة جيهان عبد الله، ظل الجميع يتذكر إيساف وينتظر ألبومه منذ 2003 حتى كانت الانطلاقة فى 2007 بألبوم "معاه قلبى" إلا أن النتيجة جاءت مخيبة للآمال لم يحقق الألبوم النجاح المرجو رغم المجهود الواضح فى أغانى الألبوم، واختفى إيساف من وقتها ولم يصدر أى ألبومات ناجحة.

محمد عطية


تنبأ له الكثيرون بعد فوزه بالنجاح، وأصدر عطية ألبومه الغنائى الوحيد "أنا الحبيب" ورغم احتوائه على العديد من الأغانى الجيدة، إلا أنه فشل فى تحقيق أى مبيعات تذكر، كما فشل عطية فى تقديم أفلام سينمائية ناجحة وأساء الاختيار فى فيلميه "درس خصوصى" و"على الطرب بالتلاتة"، وفى النهاية قدم عطية برنامج ذو فكرة جديدة وهى استضافة المشاهير من نجوم الفن وكرة القدم وإجراء مسابقة فى مباراة Play Station ويعلق عطية على المباراة، لكن البرنامج توقف فى النهاية بسبب عدم نجاحه فى تحقيق نجاح جماهيرى.

نسمة محجوب


تمكنت من شق طريقها للفن بشكل سريع، واستغلت بزوخ نجمها ولم تتأخر فى طرح ألبومها الأول "هتقوللى ايه" فى 2012، ولكنها لم تتغيب فى 2011 نهائيا عن جمهورها، حرصت على الظهور الإعلامى المكثف والتواجد فى الحفلات، لكن فى عام 2013، لم تتغيب نسمة بإرادتها، فهى تعاقدت على غناء تتر مسلسل "آسيا" لمنى زكى فى رمضان، ولكنها فوجئت بتعاقد آخر من الشركة مع المطربة حنان ماضي، وقد اصدرت فى عام 2013 أول ألبوماتها تحت عنوان "هتقولى إيه"، وحصل على نصيب من الرواج واختفى بعده ولم يستطع المنافسة مع الألبومات التى ظهرت فى نفس التوقيت.

زيزى عادل


تعد من أهم المواهب التى شاركت فى برنامج "ستار أكاديمى" ورغم أنها لم تحصل على لقب الموسم الذى شاركت فيه، لكنها بعد خروجها أصدرت أول ألبوماتها "واحدة طيبة"، حيث أنتجته روتانا وتضمن 8 أغنيات صورت إحدى أغانيها "حب مش محسوب عليا" على طريقة الفيديو كليب، وأصدرت بعدها ألبومًا ثانيًا، ولكنه لم يلق نجاح الأول، وشاركت فى مسرحية "براكسا" للمخرج نادر صلاح الدين وبعدها اختفت تمامًا من الساحة الفنية.

مراد بوريكى


شارك المطرب المغربى فى الموسم الأول من برنامج اكتشاف المواهب الشهير "the voice" فى عام 2012 واستطاع حصد اللقب ضمن فريق عاصى الحلانى، والذى كان مؤمنًا بموهبته الفنيه كثيرًا، وبعد انتهاء البرنامج بعام واحد حقق بوريكى أمنيته وهدفه بإطلاق أول ألبوماته الغنائية بعنوان "مبروك الإحساس" والذى تضمن 8 أغنيات مختلفة اللهجة ما بين المغربية واللبنانية والخليجية والمصرية، بالإضافة إلى أغنية من إنتاج الحلانى ومن بعد هذا اللبوم اختفت أعمال بوريكى الغنائية ولكنه حافظ على حضوره فى الحفلات والمهرجانات الكبرى بجوار نجوم كبار مثل عاصى الحلانى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

ظهر بدل برامج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة