خلى بالك من عيالك.. "هاكرز" يستهدفون الأطفال ويجمعون البيانات من الألعاب الذكية لتباع على الإنترنت للمجرمين.. تورط مجموعة من أجهزة جوجل وعدد من ألعاب الفيديو ومخاوف من استدراج الأطفال

الخميس، 03 ديسمبر 2015 07:07 م
خلى بالك من عيالك.. "هاكرز" يستهدفون الأطفال ويجمعون البيانات من الألعاب الذكية لتباع على الإنترنت للمجرمين.. تورط مجموعة من أجهزة جوجل وعدد من ألعاب الفيديو ومخاوف من استدراج الأطفال جمع بيانات من خلال لعب الأطفال
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عروسة ودبدوب ومسدس كانت أقصى طموحات الأطفال وألعاب يتمنى كل طفل الحصول عليها، وتغير الحال الآن وأصبح الأطفال فى حاجة إلى تابلت وعروسة ذكية يمكنها التحدث مع الطفل والاستماع إليه لتكون بمثابة صديق وفى ورفيق يتبعه أينما ذهب، دون أن يدرى الآباء الذين لا يقدمون لأبنائهم ما يريدون خطورة هذه الأجهزة على أطفالهم، فبعد التحذيرات من الإشعاعات التى تحتوى عليها هذه الأجهزة وتأثيرها على قدرات الطفل العقلية، تزايدت المخاوف من سيطرة الهاكرز على هذه الألعاب وجمعهم لمئات البيانات والمعلومات والتجسس على المستخدمين عبر الميكروفونات المدعومة بهذه الأجهزة.

ألعاب جوجل للتجسس على الأطفال


أعلنت شركة جوجل أنها بصدد الكشف عن مجموعة من الألعاب الذكية المخصصة للأطفال والتى يمكنها التفاعل معهم، ووفقا لموقع "ميرور" البريطانى زودت هذه الألعاب بميكروفونات وكاميرات يمكنها التجسس والتصنت على الطفل بشكل كامل، وجمع البيانات عنه لصالح الشركة وهو ما أثار قلق عدد من الخبراء، خاصة مع إمكانية اختراق الهاكرز لأنظمة هذه الألعاب والتجسس على الأطفال واستدراجهم بكل سهولة، بالإضافة إلى إمكانية استغلال هذه الألعاب فى معرفة بيانات الأطفال وجميع التفاصيل الخاصة بعائلاتهم وابتزازهم بكل سهولة مقابل إخفاء بعض المعلومات الحساسة والسرية.

اختراق أكبر شركة لألعاب الأطفال


كما تعرضت شركة Vtech المتخصصة فى مجال الأجهزة والألعاب المخصصة للأطفال للاختراق، وهو الأمر الذى تسبب فى تعريض بيانات 5 ملايين أسرة بريطانية لمخاطر السرقة والابتزاز، حيث تم سرقة قاعدة بيانات الشركة، كما استطاع الهاكرز اختراق أنظمة الشركة ونوه الخبراء من إمكانية تواصل الهاكرز مع الأطفال عبر هذه بعض ألعاب الفيديو أو من خلال أجهزة التابلت والألعاب المختلفة، وهو الأمر الذى قد يتسبب فى كوارث ومن المحتمل أن يؤدى إلى ظهور حالات اختطاف وسرقات فى ملايين المنازل حول العالم.

فضيحة الباربى


ولم تسلم العروس "باربى” الاشهر فى العالم والتى ترتبط ذكريات أجيال متواصلة بها، حيث أوضح مجموعة من الخبراء قدرة الهاكرز على التلاعب بها بكل سهولة عن بعد، واستدراج الأطفال وبث عدد ما يريد الهاكرز فى عقولهم، خاصة مع عدم تمتع الأطفال فى هذه السن الصغيرة بالنضج الكامل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة