بالفيديو..خالد صلاح فى نقاش مع عمرو الكحكى بـ"النهار اليوم"حول برلمان 2015: النُخَب تريد التغيير دون مشاركة على الأرض..أتمنى تعديل مادتين بقانون الانتخابات.."الكحكى":شاهدت بعينى التزوير بانتخابات2010

الخميس، 03 ديسمبر 2015 04:06 ص
بالفيديو..خالد صلاح فى نقاش مع عمرو الكحكى بـ"النهار اليوم"حول برلمان 2015: النُخَب  تريد التغيير دون مشاركة على الأرض..أتمنى تعديل مادتين بقانون الانتخابات.."الكحكى":شاهدت بعينى التزوير بانتخابات2010 خالد صلاح وعمرو الكحكى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى حلقة نقاشيه بين الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع" والإعلامى عمر الكحكى على فضائية "النهار اليوم"، لتحليل مجريات العملية الانتخابية بجولة الإعادة فى المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية التى انتهت مساء أمس الأربعاء، عُرضت نتائج فرز الأصوات وطُرحت تحليلات للمشهد السياسى الحالى على فضائية النهار اليوم بالتعاون مع "اليوم السابع"، وموقع برلمانى.

خالد صلاح: النخب السياسية تريد التغيير دون ممارسة حقيقة


الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، قال إن النُخَب السياسية تريد التغيير دون أن تمارس فعل مشاركة حقيقى على الأرض، لاسيما أن الكثير منهم لا يريدون النزول إلى الشارع، ويقفون فقط موقف الساخر من العملية الانتخابية دون خوض ماراثون البرلمان.

المواطنين فى النهاية يريدون من يثقوا فيهم


وأشار خالد صلاح، خلال لقائه على فضائية "النهار اليوم" مع الإعلامى عمرو الكحكى، إلى أن المواطنين فى النهاية يريدون من يثقون بهم، ويتبادل معهم الرأى بلغة بسيطة "دون تنظير".

s


توفيق عكاشة له جمهور من الناخبين بصرف النظر عن أفكاره


وأضاف رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن الدكتور توفيق عكاشة، له جمهور كبير من الناخبين، خاصة فى مناطق الأقاليم بالمحافظات من الذين يشعرون ببساطة فيما يطرحه الإعلامى، بصرف النظر عن أفكاره وتوجهاته السياسية وطريقته فى العرض.

وأوضح خالد صلاح، أن مرتضى منصور، رغم المقاطعة الإعلامية الكبيرة له نتيجة موقف غرفة صناعة الإعلام، استطاع أن يحقق تواصلًا مع دائرته بشكل مباشر.

رئيس التحرير: أتمنى تعديل مادتين فى قانون الانتخابات


وتمنى الكاتب الصحفى خالد صلاح، تعديل مادتين فى قانون الانتخابات، مشيرا إلى أن المادة الأولى متعلقة بالصمت الانتخابى، ومنع أى نشاط قبل إجراء العملية الانتخابية بـ48 ساعة، قائلاً إنه رغم تطبيقه فى عدد من الدول المتقدمة إلا أن ذلك لا يتناسب إطلاقا مع الواقع فى مصر، مضيفًا: "هذا الأمر يخصنا كإعلاميين، خاصة أن أصواتنا يتم حبسها فى 48 ساعة كإعلام وتليفزيون وجرائد".

الصمت الانتخابى تسبب فى ضعف الاقبال على الانتخابات


ورأى رئيس تحرير "اليوم السابع" أن نتيجة ما يُسَمَّى بـ"الصمت الانتخابى" هو ضعف الإقبال على العملية الانتخابية، فيما تمنى تعديل مادة أخرى فى قانون الانتخابات، تتعلق بإبطال الصوت الانتخابى حال اختيار 3 مرشحين من أصل اثنين مطلوبين فى بطاقة الاقتراع.

وقال الكاتب الصحفى خالد صلاح، إن النائب محمد الحسينى الذى سمى فى الفترة الأخيرة بأنه "مرشح العجلة" رجل شديد الاحترام ووجه برلمانى جديد، لم يظهر فى أى برنامج تليفزيونى أو تُنْشَر صورته فى الصحافة، ولم يكن من رموز ثورتى يناير أو يونيو، وما حدث هو وجود كثيف له وثقة داخل دائرته الانتخابية، التى كانت نتيجتها فوزه فى المرحلة الأولى من انتخابات البرلمان.




التصويت العائلى له دور كبير فى الانتخابات


وأكد الكاتب الصحفى خالد صلاح، أن التصويت العائلى له دور كبير فى الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى أن عائلة الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل منحت أصواتها للدكتور توفيق عكاشة بدائرته فى محافظة الدقهلية، رغم الخلاف الكبير بين شخص "قنديل" و"عكاشة"،ضاحكاً: "وعبد الحليم قنديل مش مسيطر على عائلته الصراحة".

خالد صلاح: فوز معتز الشاذلى يحتاج إلى دراسة وإعادة تقييم


ولفت رئيس تحرير "اليوم السابع"، إلى أن فوز معتز الشاذلى، نجل كمال الشاذلى الرجل الذى كان رمزا من رموز الحزب الوطنى، فى الانتخابات، يحتاج إلى دراسة وإعادة تقييم من المصريين جميعا، مضيفا:"إزاى كنا بنحكم على هذه الرموز بأنها مزورة للانتخابات بواسطة الأمن، فى حين أن أنجالهم وأولادهم يفوزون فى هذه الدوائر".

من جانبه أشاد الإعلامى عمرو الكحكى، بالحالة التى تجرى فيها العملية الانتخابية بعد ثورة 25 يناير، حيث تجرى فى وضوح وشفافية تامة ابتداء من فتح اللجان حتى فرز الأصوات.

عمرو الكحكى: شاهدت بعينى التزوير فى انتخابات برلمان 2010


وأكد عمرو الكحكى، خلال حلقته النقاشية مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، على فضائية "النهار"، أنه رأى بعينيه تزوير الانتخابات فى عام 2010 وتسويد بطاقات الاقتراع وتدخل الأمن فى العملية الانتخابية قبل ثورة 25 يناير .

خالد صلاح: نحتاج إلى نواب تشريعات تحت القبة


وأضاف "الكحكى" :" نحتاج إلى نواب للتشريعات تحت قبة النواب، لاسيما أن هناك قوانين بالغة الأهمية بالدولة يجب التعامل معها، خاصة المكملة للدستور مثل الهيئة الوطنية للانتخابات والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والصحافة والهيئة الوطنية للمعاشات التى ستدير المعاشات التى يقال إنه تم نهبها فى ظل الحكومات السابقة، بجانب وضع قانون جديد للتعليم والاستثمار والصحة، لكى تشمل منظومة الصحة جموع الشعب المصرى بفكر واضح".












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة