بالصور.. محافظة الجيزة تشارك فى فاعليات" متحدون مع التراث"

الخميس، 03 ديسمبر 2015 06:28 م
بالصور.. محافظة الجيزة تشارك فى فاعليات" متحدون مع التراث"  جانب من اللقاء
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت محافظة الجيزة اليوم فى فعاليات احتفالية "متحدون مع التراث" حول أهرامات الجيزة، والتى نظمتها وزارة الآثار ومكتب اليونيسكو بالقاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وقال الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة إن مشاركة 1500 شاب وفتاة عند سفح الأهرامات أحد أهم مواقع التراث العالمى يعد حدثا كبيرا لما يعكسه من وعى ومعرفة الشباب بحضارة وطنهم.

وأشار العادلى إلى أن الاحتفالية تهدف إلى حماية التراث الثقافى والوقوف ضد التطرف والتشدد وجميع أنواع الهجمات والتعديات ضد التراث، وشملت الاحتفالية عددا من الفعاليات الثقافية والعروض الفنية، بالإضافه إلى تنظيم وقفة شارك فيها التضامن والشباب والرياضة والتربية والتعليم والتعليم العالى ومصابى الجيش والشرطة ومشاركة جانب من طلاب المدارس وطلاب الجامعات وذوى الاحتياجات الخاصة بهدف غرز الوعى الثقافى والأثرى للحفاظ على الممتلكات التراثية.

وأضاف المحافظ أن الحدث يؤكد تكاتف الجميع حكومة وشعبا على دعم حملة "متحدون مع التراث" للتصدى لمحاولات التعدى على الممتلكات الحضارية للشعوب والتى تجسد جزءا من التراث الانسانى بشكل عام.

وحضر الاحتفالية الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار والدكتور مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وعدد من الفنانين والشخصيات الثقافية والعامة.

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة