أكبر وفد اقتصادى إيطالى برئاسة وزيرة التنمية يزور مصر فبراير المقبل.. سفيرنا بروما: إيطاليا الشريك التجارى الأوروبى الأول لمصر.. ونجاح شركة إينى فى اكتشاف حقل الغاز الطبيعى شجع دوائر الأعمال الإيطالية

الخميس، 03 ديسمبر 2015 05:38 م
أكبر وفد اقتصادى إيطالى برئاسة وزيرة التنمية يزور مصر فبراير المقبل.. سفيرنا بروما: إيطاليا الشريك التجارى الأوروبى الأول لمصر.. ونجاح شركة إينى فى اكتشاف حقل الغاز الطبيعى شجع دوائر الأعمال الإيطالية المدير التنفيذى لشركة اينى الايطالية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح عمرو حلمى سفير مصر فى روما، بأنه قد تم الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بزيارة فيدريكا جويدى وزيرة التنمية الاقتصادية الإيطالية لمصر خلال شهر فبراير القادم، وذلك على رأس وفد اقتصادى كبير من رؤساء الشركات الإيطالية التى تعمل فى المجالات المتصلة بالبترول والغاز والطاقة النظيفة والمتجددة ومحطات الطاقة الكهربائية والصناعات التحويلية والبتروكيماويات ومشروعات البنية الأساسية والسكك الحديدية وصناعة السيارات والخدمات اللوجستية للموانئ البحرية والصناعات الغذائية والمنسوجات والملابس الجاهزة.

وأوضح السفير المصرى، أن زيارة الوزيرة الإيطالية والوفد الاقتصادى الكبير المرافق لها يأتى فى إطار حرص مختلف دوائر الأعمال الإيطالية على بحث الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة فى مصر خاصة فى مشروع قناة السويس الجديدة، آخذاً فى الاعتبار أن إيطاليا تعد الشريك التجارى الأول لمصر على مستوى الاتحاد الأوربى والثالث على مستوى العالم بعد كل من الولايات المتحدة الأمريكية والصين، كما يعد معدل زيادة الاستثمارات الإيطالية فى مصر هو الأعلى بين كافة الشركاء الاقتصاديين على مستوى العالم.

وأكد السفير المصرى أن الوفد المرافق للوزيرة الإيطالية يتضمن أيضاً رؤساء مختلف الأجهزة الاقتصادية الإيطالية الرئيسية ومنها اتحاد الصناعات الإيطالى والوكالة الإيطالية لائتمانات التصدير وهيئة دعم الاستثمارات الخارجية الإيطالية ووكالة التجارة الإيطالية.

وأوضح السفير المصرى عقب مقابلته مع المستشار السياسى للوزيرة الإيطالية أن النجاح الذى حققته شركة إينى الإيطالية فى اكتشاف حقل الغاز الطبيعى فى مصر يشجع مختلف دوائر الأعمال الإيطالية على المشاركة بفاعلية فى المشروعات الاستثمارية المتاحة فى مصر وكذلك فى إقامة تعاون مؤسسى فى مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف السفير المصرى أن الزيارة ستركز أيضاً على البناء على النجاح الذى تحقق خلال الأشهر الماضية، والذى بمقتضاه تتولى مجموعة من الشركات الإيطالية الكبرى إنجاز مجـموعة من المشروعات الحـيوية فى مصـر ومنها منشـآت تكرير الـبترول فى كـل من الإسـكندرية وأسـيوط ومحطة الطاقة الكهربـائية فى 6 أكتوبر وامتياز حقل أبو قير للغاز ومدينة لصناعة الأثاث فى دمياط.

وأشار إلى أن الوفد الاقتصادى الذى سيرافق الوزيرة هو الأكبر الذى يقوم بزيارة مصر، حيث سيتم عقد مجموعة هامة من الاجتماعات مع كبار المسئولين فى الحكومة ودوائر الأعمال المصرية، بهدف التوصل إلى تعاقدات من شأنها أن تساعد على تحقيق المزيد من المشاركة الإيطالية فى تعزيز تنافسية الاقتصاد المصرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة