وزير التخطيط: هناك توجهات لحل كافة التحديات بالتعاون مع المؤسسات المختلفة

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 01:24 م
وزير التخطيط: هناك توجهات لحل كافة التحديات بالتعاون مع المؤسسات المختلفة أشرف العربى - وزير التخطيط
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن وزارة التعاون الدولى قامت بجهود فى مبادرة برنامج "تأهيل القيادات الحكومية المستقبيلة"، وعبر وحدة الـ"أودا" بالوزارة لتفعيل ذلك البرنامج وتقديم الدعم له.

جاء ذلك خلال كلمته بحفل إطلاق المرحلة الثانية من تأهيل القيادات الوسطى، ضمن إطلاق فعاليات البرنامج التدريبى لبناء وتنمية القدرات البشرية للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة لتأهيل القيادات الحكومية المستقبلية.

وشارك فى الحفل اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى، واللواء سعد الجيوشى وزير النقل، والمواصلات والدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

وأضاف "العربى" أنه خلال الفترات الماضية كان كل وزير يلجأ لتشكيل مكتب فنى حتى وإن كان تعاقدات خارجية ونظم موازية نظرا لنقص الكفاءات بالجهاز الإدارى، موضحا أن الخبراء الفنيين من خارج أبناء الوزارة.

وأوضح أن بداية الفكرة كانت من خلال وزارة التعاون الدولي وتوفير الدعم الملائم لتنفيذ ذلك البرنامج وتم قبول نحو 150 متدرب من إجمالى 200 متقدم، إلى أن وصل العدد إلى 30 متدربا حاليا.

وأشار "العربى" إلى أن هناك مشاركات مع الوزارات المعنية للتدريب فى مقدمتها وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، موضحا أن هناك مصر جديدة جار تشكيلها حاليا على الصعيد السياسى بعد استكمال الاستحقاق الثالث والمتمثل فى البرلمان المصرى، بالاضافة إلى الصعيد الاقتصادى من خلال التحولات الراهنة على كافة المستويات.

وأوضح أنه لا يمكن التقليل من التحديات التى تمر بها البلاد لكن هناك توجهات لحل كافة التحديات بالتعاون مع المؤسسات المختلفة، مشيرا إلى أن مصر على الطريق الصحيح.

وتنفذ وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى برنامجا لتأهيل القيادات الحكومية المستقبلية لتوفير الكوادر من الأكفاء للوزارات والمحافظات المختلفة لتكون قادرة على فهم واستخدام الآليات الحديثة فى رسم السياسات وإدارة عملية اتخاذ القرار، وسيتم منح المتميزين منهم درجة ماجستير إدارة الأعمال المهنية MBA من الجامعة الفرنسية بالقاهرة، وبالتعاون مع المدرسة العليا للعلوم التطبيقية والتجارية Eslsca.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة