مؤشرات نتائج النصف الأول أقل من 5%..

وزير التخطيط: الحكومة قد تعدل توقعات النمو المستهدف بسبب أزمة السياحة

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 02:15 م
وزير التخطيط: الحكومة قد تعدل توقعات النمو المستهدف بسبب أزمة السياحة أشرف العربى - وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، لـ"اليوم السابع"، إن الحكومة قد تعدل توقعاتها للنمو الاقتصادى المستهدف خلال العام المالى الجرى بسبب أزمة السياحة، مؤكدا أنه علينا انتظار نتائج النصف الأول من العام المالى حتى تتضح الصورة.

وأضاف "العربى" فى تصريحات له على هامش حفل إطلاق المرحلة الثانية من تأهيل القيادات الوسطى، ضمن إطلاق فعاليات البرنامج التدريبى لبناء وتنمية القدرات البشرية للعاملين بالجهاز الإدارى لادولة، اليوم الثلاثاء، لأن الحكومة تستهدف تحقيق معدل نمو اقتصادى بنسبة 5% خلال العام المالى الجارى، موضحا أن مؤشرات النصف الأول من ذلك العام ستكون أقل من 5%.

وأوضح العربى، ردا على "اليوم السابع"، أن هناك قطاعات أخرى ومشروعات كبرى ستحقق معدلات نمو كبيرة مثل الكهرباء والطاقة والنقل والعقارات واللوجستيات، وهو ما قد يعوض التراجع المتوقع لقطاع السياحة بسبب حادث الطائرة الروسية.

ولفت وزير التخطيط إلى أن الحكومة رفعت توقعاتها للنمو الاقتصادى فى العام المالى الماضى من 3.8% إلى 4.2% بسبب مشروع قناة السويس الجديدة.

وأكد أن الحكومة نجحت فى خفض معدلات البطالة إلى 12.7% بعد تفاقمها بعد ثورة 25 يناير إلى 13.4%، موضحا أن هناك مستهدفات لتقليل تلك المعدلات خلال الفترة القادمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة