وزير الإنتاج الحربى: مصر لن تصل لغايتها بدون تطبيق علوم الإدارة الحديثة

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 11:45 ص
وزير الإنتاج الحربى: مصر لن تصل لغايتها بدون تطبيق علوم الإدارة الحديثة اللواء الدكتور محمد العصار - وزير الإنتاج الحربى
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ال اللواء الدكتور محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، إن مصر لن تصل إلى ما تصبو إليه ولا يستطيع الجهاز الإدارى ملاحقة الطموحات فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلا من خلال تطبيق علوم الإدارة الحديثة باعتبارها أمرا حتميا.

جاء ذلك خلال كلمته بحفل إطلاق المرحلة الثانية من تأهيل القيادات الوسطى، ضمن إطلاق فعاليات البرنامج التدريبى لبناء وتنمية القدرات البشرية للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة لتأهيل القيادات الحكومية المستقبلية.

وشارك فى الحفل الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، واللواء سعد الجيوشى وزير النقل والمواصلات، والدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

وأضاف العصار، أنه ينبغى تطبيق العلم فى كافة الأعمال الخاصة بالجهاز الإدارى للدولة لمواجهة التحديات الراهنة للدولة، ويكون فاعلا ومساعدا لتحسين الاقتصاد، موضحا أن ذلك البرنامج ينبغى أن ينمو ويضم أعدادا كبيرة بدون الاقتصار على الحصول على كورسات تدريبية فقط، لكنه بحاجة لبيئة مواتية لتطبيق ما تم تعلمه.

وتنفذ وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى برنامجا لتأهيل القيادات الحكومية المستقبلية لتوفير الكوادر من الأكفاء للوزارات والمحافظات المختلفة لتكون قادرة على فهم واستخدام الآليات الحديثة فى رسم السياسات وإدارة عملية اتخاذ القرار، وسيتم منح المتميزين منهم درجة ماجستير إدارة الأعمال المهنية MBA من الجامعة الفرنسية بالقاهرة، وبالتعاون مع المدرسة العليا للعلوم التطبيقية والتجارية Eslsca.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة