مدير مباحث المصنفات يكشف كواليس مداهمة "ميريت للنشر": داهمنا المقر بناء على إذن النيابة لعدم حصولها على تراخيص نشر.. وضبطنا أجهزة صوت لعرض مصنفات سمعية دون إذن الرقابة.. وإحالة القائم عليها للنيابة

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 05:10 م
مدير مباحث المصنفات يكشف كواليس مداهمة "ميريت للنشر": داهمنا المقر بناء على إذن النيابة لعدم حصولها على تراخيص نشر.. وضبطنا أجهزة صوت لعرض مصنفات سمعية دون إذن الرقابة.. وإحالة القائم عليها للنيابة دار ميريت
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء مدحت حشاد مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة لمباحث المصنفات بوزارة الداخلية، أن الأجهزة الأمنية داهمت مقر مؤسسة دار ميريت للثقافة والفنون، الكائن بمنطقة وسط البلد، بناء على قرار صادر من النيابة العامة، وذلك عقب تلقى رجال مباحث المصنفات معلومات بأن الدار ليس لها تراخيص للنشر.

وأشار مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة لمباحث المصنفات بوزارة الداخلية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أن رجال مباحث المصنفات داهموا موقع الدار وبفحص تراخيصها تبين أن ليس لها تراخيص نشر، وليست حاصلة على تراخيص من اتحاد الناشرين، وهو ما يخالف الفنون رقم 25 لسنة 1965 الخاص باتحاد الناشرين.

وأضاف اللواء مدحت حشاد، أن رجال مباحث المصنفات تمكنوا من ضبط أجهزة صوت داخل مقر الدار، وتبين أن بحيازتهم تلك الأجهزة بقصد استخدامها فى عرض مصنفات سمعية، وبالفحص تبين أن تلك الأجهزة ليس لديها تراخيص لاستخدامها، وهو ما يخالف المادة 430 لسنة 1955، لعدم حيازتهم تراخيص من الرقابة على المصنفات لاستخدام تلك الأجهزة.

وأوضح مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة لمباحث المصنفات بالوزارة، أنه تم القبض على القائم بإدارة الدار وهو "محمد" وتحرير محضر بتلك المخالفات، مشيرا إلى أن كل مخالفة من المخالفتين التى تم رصدهما تعد جنحة، وتم إخطار النيابة لمباشرة التحقيق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة