كواليس التحقيقات مع أعضاء 6 إبريل.. القضية ضمت 6 متهمين.. والنيابة تتهمهم بالتظاهر والتحريض وحيازة الألعاب النارية.. وتأمر بحبس 4 وضبط الهاربين.. بيان الحركة: تم القبض عليهم دون تهم معلنة

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 08:40 ص
كواليس التحقيقات مع أعضاء 6 إبريل.. القضية ضمت 6 متهمين.. والنيابة تتهمهم بالتظاهر والتحريض وحيازة الألعاب النارية.. وتأمر بحبس 4 وضبط الهاربين.. بيان الحركة: تم القبض عليهم دون تهم معلنة شريف الروبى القيادى بحركة 6 إبريل _ أرشيفية
كتبت أمنية الموجى - أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت نيابة الدقى برئاسة المستشار محمد بدوى، رئيس النيابة، حبس شريف الروبى، القيادى بحركة 6 إبريل، ومحمود هشام، وأيمن عبد المجيد، ومحمد نبيل، أعضاء المكتب السياسى بالحركة 15 يوما بتهمة التظاهر بدون تصريح وإطلاق الألعاب النارية، والانضمام لجماعة محظورة.

من جانبه أكد المحامى محمد الباقر، دفاع المتهمين، أن النيابة أمرت بحبسهم 15 يوما احتياطيا على ذمة القضية رقم 20065 لسنة 2015 وحددت جلسة 10 يناير المقبل لنظر تجديد حبسهم، وذلك على خلفية تظاهرة يوم 21 ديسمبر الماضى التى أُقيمت بميدان الدقى.

وأضاف "الباقر" فى تصريحات صحفية، أن القضية ضمت 6 متهمين تم القبض على 4، وهم محمد نبيل عبد السلام، وشريف على محمد على، وأيمن أسامة محمد عبد المجيد، ومحمود هشام حسين، والتى أصدرت النيابة قرارا بحبسهم، كما ضمت اثنين آخرين أمرت بضبطهم وإحضارهم، وهم محمد سامى البيومى، وإسلام محمد عبد الحميد محمد عرابى.

وأوضح أن إذن الضبط والإحضار جاء على خلفية تظاهرة يوم 21-12-2015 الساعة 10م بميدان الدقى، وأن التهم التى وجهت للمتهمين من الأول إلى الرابع الانضمام لجماعة محظورة، والدعوة لتظاهرة، والتحريض على تظاهرة، كما وجهت النيابة للمتهمين اللذين لم يتم القبض عليهما تهمتى الاشتراك فى تظاهرة بدون تصريح وإحراز مواد نارية.

وأكد مصدر أمنى مسئول بمباحث الجيزة، أن القبض على شريف الروبى القيادى بحركة 6 إبريل، جاء تنفيذًا لقرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره، وهو ما تسبب فى صدور قرار من النيابة العامة بالقبض عليه، فتم استهدافه وضبطه تنفيذا لقرار النيابة.

من جانبه كشف مصدر قضائى، إن نيابة الدقى بمجمع المحاكم بشارع السودان، بدأت التحقيق مع ثلاثة من المتهمين فى الثانية ظهرا، والذى استمر 6 ساعات متواصلة، وأنه تم القبض على المتهم الرابع شريف الروبى مساء اليوم وانضم للمتهمين بالقضية تنفيذا لقرار الضبط والإحضار، حيث وجهت النيابة للمتهمين عدة اتهامات الموجهة إليهم تتمثل فى التظاهر بدون تصريح، وإطلاق الألعاب النارية فى الساعة الرابعة فجرا.

وكانت حركة "6 إبريل" قد أعلنت فى بيان لها، إلقاء قوات الأمن القبض على كل من أيمن عبد المجيد، ومحمد نبيل، عضوى المكتب السياسى للحركة، فجر اليوم الاثنين، واقتيادهما لمقر إحدى الجهات الأمنية للتحقيق معهما دون وجود تهم معلنة - على حد قولهم.

وقالت "6 إبريل" فى بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، إنه تم القبض على عضويها "محمد نبيل" و"أيمن عبد المجيد" من منزليهما صباح اليوم، واقتياد "أيمن عبد المجيد" إلى قسم النزهة، ولم يستدل على مكان "محمد نبيل" حتى الآن- على حد قولهم، ولم تصدر وزارة الداخلية حتى الآن تأكيدًا أو نفيا حول الواقعة.


موضوعات متعلقة:


حبس 4 أعضاء بـ6 أبريل 15 يوما لاتهامهم بالانضمام لجماعة محظورة والتظاهر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة