سيبكم من فيس بوك وتويتر.. لماذا يجب على الحبيبة والسياسيين الاتجاه لـ"سناب شات"؟.. الشبكة الأكثر نموا فى2015.. المشاركة دون الخوف من تقلبات المستقبل ومطاردة الأفكار.. خدمة "DISCOVER" تغير واقع الأخبار

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 11:33 ص
سيبكم من فيس بوك وتويتر.. لماذا يجب على الحبيبة والسياسيين الاتجاه لـ"سناب شات"؟.. الشبكة الأكثر نموا فى2015.. المشاركة دون الخوف من تقلبات المستقبل ومطاردة الأفكار.. خدمة "DISCOVER" تغير واقع الأخبار تطبيق "سناب شات" - صورة أرشيفية
كتبت سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من الانتشار الكبير لعملاقة الشبكات الاجتماعى "فيس بوك" وتويتر"، إلا أن النجاح الأكبر هذا العام، والنمو الأكبر فى عالم الشبكات الاجتماعية، كان من نصيب التطبيق الصغير "سناب شات" الذى حصل على لقب الأسرع نموا فى عام 2015، بما يقارب من 100 مليون مستخدم نشط على التطبيق بشكل يومى، والمتوقع أن تحظى تلك الشبكة فى 2016 بنموا أكبر وفقا لتقديرات موقع "socialmediatoday"، فما الذى يميز تلك الشبكة، ولماذا يجب تحديدا على السياسيين والحبيبة متابعتها.


لا أسكرين شوت.. ولا احتفاظ بأفكارك القديمة


الخاصية الأهم فى سناب شات، أن كل ما ستكتبه أو تنشره عليه سيختفى بمجرد أن تشاهده الجماهير أو يشاهده من ترسله له، بمعنى أن الرسائل الشخصية والصور التى تنشرها والأفكار بأكملها سيتم محوها بمجرد مشاهدها، ولن تبقى حتى على خوادم الشبكة الاجتماعية، فيترك مساحة خاصة للحبيبة لمشاركة كل شىء دون خوف من "أسكرين شوت" أو احتفاظ بأى شىء، ونفس الأمر بالنسبة للسياسيين الذين يمكنهم نشر ما يريدون دون الخوف من أن يلاحقهم ما كتبوه بعد سنوات حينما تتغير المواقف أو الآراء.

الأسكرين شوت أيضا يتم إخبارك به، فلن يتمكن شخص من الحصول على صورة من ما تنشره دون أن تعرف بهذا على الفور.


واقع جديد لمشاهدة الأخب

ر
سناب شات أطلق مؤخرا خدمة "Discover"، وهى تغير عالم الأخبار بشكل كامل، حيث تجمع أهم المصادر الإخبارية فى العالم، على أن يقدم كل مصدر أهم أخبار لديه فى اليوم، معروضة بشكل مبهر، ومصحوبة بفيديوهات وصور وتعليق صوتى ما يغير شكل الأخبار ويجعل متابعتها أسهل وأسرع.

المشاركة فى أهم الفعاليات العالمية


"سناب شات" يسمح لك أيضا بالمشاركة فى أهم الأحداث العالمية ومتابعتها بشكل حى، عبر ميزة "Live" التى تحدد أهم الفعاليات العالمية فى اليوم، وتجمعها معا، وتسمح بمشاهدة كل ما يحدث فيها حول العالم بكل سرعة، وتسمح لك أيضا بالمشاركة ونشر ما تفعله بتلك الفعاليات، والحقيقة أن سناب شات يدير هاذه الخاصية بشكل ذكى للغاية، فبعد أختيار فعالية أو حدث، يمكن للجميع تصوير الحدث، ثم إرساله لفريق سناب شات، ليراجعه قبل أن يضعه فى أيقونة “Live” بحيث أن يتمتع كل من يشاهد تلك الأيقونة بمتحوى مميز ولا تمتلئ بأشياء ليس لها أهمية.

لقطات خاصة من مشاهير العالم


سبب آخر لمتابعة سناب شات، وهو أن المشاهير حول العالم يشاركون عليه بلقطات حصرية ستكون أول من يشاهدها، وربما أيضا آخر من يشاهدها، ومعظم نجوم العالم الآن لديهم حسابات على هذا التطبيق يشاركون عليه أهم اللقطات وأفضلها وخصوصا الفيديوهات التى يعرضها سناب شات بشكل أفضل من باقى التطبيقات.

تاريخ سناب شات


ويعتبر تطبيق سناب شات شبكة اجتماعية خاصة لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو، وتم إطلاقه فى سبتمبر 2011، وميزته الفريدة هى إمكانية عرض الصورة أو مقطع الفيديو لمدة وجيزة قبل أن تختفى للأبد.

ويمكن عرض الصور ومقاطع الفيديو المرسلة على أنها "لقطات" يحدد المستخدمون مهلة زمنية من ثانية واحدة إلى 10 ثوان فقط لنشرها، وبعد ذلك تمحوا نفسها من الجهاز المستلم.

وفى نوفمبر 2013 رفض ايفان شبيجل الرئيس التنفيذى لتطبيق سناب شات، العرض المقدم للاستحواذ على تطبيقه من شركة جوجل، بقيمة 4 مليارات دولار أمريكى بعدما تلقى عرضًا من قبل فيس بوك بقيمة 3 مليارات دولار، وقد رفض شبيجل كلا العرضين، إيماناً منه بأن قيمة تطبيقه سترتفع فى المستقبل، نتيجةً للنمو المتزايد الذى يحققه التطبيق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة