مؤكداً أن الخصومات على الحوافز وليست من أساسى الراتب..

رئيس كهرباء جنوب القاهرة: نطبق مبدأ الثواب والعقاب لرفع نسب التحصيل بالشركة

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 02:54 م
رئيس كهرباء جنوب القاهرة: نطبق مبدأ الثواب والعقاب لرفع نسب التحصيل بالشركة عداد كهرباء - أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس حسام عفيفى رئيس شركة كهرباء جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء أن الشركة تتبع سياسة الثواب والعقاب فى جميع إدارتها، مؤكداً أن العقاب يكون بتوقيع الخصومات على حوافز العاملين طبقاً للقانون وليس من راتبه الأساسى.

وأضاف عفيفى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الأزمة التى تشهدها إدارة التحصيل حالياً بسبب الخصومات التى تم توقيعها على بعض العاملين نتيجة سوء فهم من جانبهم، مؤكداً أن هناك بعض المحصلين حصلوا على مكافآت وصلت إلى 2500 جنيه نتيجة ارتفاع نسب التحصيل فى المناطق المكلفين بها.

وأشار عفيفى إلى أن الخصومات التى يتم توقيعها على العاملين من حافز الـ300% وليس رواتبهم الأساسية كما يعتقدون، مشيراً إلى أن هذا القرار لن يتراجع فيه لمصلحة العاملين أولا ولصالح الدولة للحد من خسائر القطاع بسبب عدم تحصيل الفواتير بشكل جيد.

وشهد عدد من فروع شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء أزمة بإدارات تحصيل فواتير الاستهلاك ومنها شركات المعادى والقلعة والسيدة زينب والبساتين وفيصل والهرم، بسبب قرار رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء بتوقيع خصومات على المحصلين فى حالة عدم التحصيل بنسبة 100% من حافز 300% وليس حافز التحصيل.

وقال عدد من المحصلين بإدارة القلعة التابعة لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء الذين رفضوا ذكر أسمائهم أن رئيس الشركة أصدر قرار بخصم حافز 300% فى حالة عدم نجاح المحصل من زيادة نسبة التحصيل فى المنطقة المكلف بها. وتابع المحصلون فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه كان من المعتاد أن يتم الخصم من حافز التحصيل إذا لم يتمكن المحصل من الوصول بنسبة التحصيل بنسبة 100%، مضيفاً أنهم غير معترضين على تطبيق مبدأ الثواب والعقاب وإنما يرفضون المساس براتبهم الأساسى والحوافز الأساسية.

وطالب المحصلين رئيس شركة جنوب القاهرة بضرورة التراجع عن قراره وتوقيع الخصم على حافز، مطالبين بمنحهم صلاحيات لإلزام المستهلك بسداد الفاتورة بدلا من محاسبتهم. وهدد العاملون بتصعيد موقفهم فى حالة عدم الاستجابة لشكواهم واللجوء للإضراب عن العمل فى جميع إدارات الشركة التى يتم التنسيق معهم ليقفوا جميعاً يداً واحدة- على حد قولهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة