أكرم القصاص - علا الشافعي

التوك شو: خالد صلاح بـ"آخر النهار": ما طُبق على "عكاشة" يجب تطبيقه على الآخرين.. عمرو أديب لـ"توفيق عكاشة": أنت ابن الأجهزة المدلل.. حسام عيسى: ائتلاف "دعم مصر" إلغاء للسياسة.. والبرلمان فضيحة

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 04:26 ص
التوك شو: خالد صلاح بـ"آخر النهار": ما طُبق على "عكاشة" يجب تطبيقه على الآخرين.. عمرو أديب لـ"توفيق عكاشة": أنت ابن الأجهزة المدلل.. حسام عيسى: ائتلاف "دعم مصر" إلغاء للسياسة.. والبرلمان فضيحة الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير "اليوم السابع"
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو مساء أمس الاثنين، العديد من الملفات الساخنة والمتنوعة والتى يأتى على رأسها، وقف برنامج توفيق عكاشة على قناة الفراعين بعد التصريحات المثيرة للجدل التى أدلى على الهواء.

آخر النهار
خالد صلاح يُطالب بمعايير واضحة وعادلة فى محاسبة الإعلاميين


علق الكاتب الصحفى، خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، على قرار وقف ظهور النائب والإعلامى توفيق عكاشة، على قناة الفراعين لمدة 6 أشهر، لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامى، مؤكداً أن حرية الإعلام مرتبطة بالحفاظ على الأخلاق والضمير والالتزام بالثوابت الوطنية.

وقال رئيس تحرير "اليوم السابع"، ببرنامجه "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، إن غرفة صناعة الإعلام بهيئة الاستثمار، ستصدر قرارها، صباح اليوم الثلاثاء، بوقف توفيق عكاشة وعدم ظهوره مرة أخرى على شاشة "الفراعين"، ثم مناشدة غرفة صناعة الإعلام بمنعه من الظهور على فضائياتها لحين تقديمه مستندات توثق صحة اتهاماته.

وأشار "صلاح"، إلى أن البعض يرى أن قرار وقف "عكاشة" جاء كرد فعل من قبل الدولة على ما قاله من "شتيمته لطوب الأرض على قناة الفراعين، لافتاً إلى أن النائب البرلمانى، لديه إحساس بمؤامرة كبيرة جداً عليه، ربما لا تتناسب مع تاريخه السياسى لدى بعض من كان يرى أنه مع السلطة.

وتابع: "نحن أمام موقف معقد جداً.. هل يجب تعميم الالتزام بميثاق الشرف الإعلامى ومدونة السلوك،بحيث لا يخرج أحد على الهواء يثير المشاكل والشائعات، أم سيقول البعض إن الدولة تدخلت لإدلاء عكاشة بتصريحات ضدها.. الأمر قد يتحول إلى قضية حريات.. هذه مشكلة شديدة التعقيد".

وأكد أنه لا يوجد إعلامى يفرح فى وقف زميل له، حتى لو كانا مختلفين وضد بعضهما البعض، لافتاً إلى أن الإعلاميين يسعون لإعلام واعٍ يناقش المشاكل والقضايا بعيداً عن التجاوزات.

خالد يوسف: النظام لم يفرز رجاله بعد وهذا سبب تضخم دور الأمن


قال النائب والمخرج خالد يوسف، إن النظام الحالى لم يفرز رجاله حتى هذه اللحظة، مشيرًا إلى أنه فى عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك، كان هناك كمال الشاذلى وصفوت الشريف وفتحى سرور وغيرهم من رجال الدولة، الذين أداروا الحياة السياسية، ولكن النظام الحالى لم يفرز رجاله بعد، وهذا سبب تضخم دور الأجهزة الأمنية.

وأوضح النائب والمخرج خالد يوسف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح، على فضائية النهار، أن قائمة فى حب مصر لم تستطع تكوين نفسها إلا بفضل الدور الذى قامت به الأجهزة الأمنية، مضيفاً "هذا الدور لا أشيد بيه ولا أدينه، ولكن يجب أن نعترف أن المؤسسات الأمنية قامت بدور ما"، مشيرًا إلى أنه حال وجود نسق للنظام الجديد ووجود رجال له سينحصر دور الأجهزة الأمنية وستعود لدورها الطبيعى.

القاهرة اليوم
عمرو أديب مهاجماً توفيق عكاشة: "مش عاجبك سيدك عدلى منصور القاضى؟"


شن الإعلامى عمرو أديب، هجومًا حادا على النائب والإعلامى توفيق عكاشة، قائلاً: "محدش اتدلع من الأجهزة زى توفيق عكاشة"، مضيفًا: "توفيق عكاشة ابن الأجهزة المدلل، رغم سبه لوزير الداخلية ورئيس المخابرات، ولكن فى كل مرة يتم التسامح معاه".

وعلق "أديب" على مهاجمة "عكاشة" للواء عباس كامل مدير مكتب رئيس الجمهورية، قائلاً: "أنا تعبت وكفاية هبل وعتة، وتوفيق عكاشة لما الأجهزة تبقى حلوة معاه يبقى حلو معاها، ولما الأجهزة مستمعش كلامه وميعملوش اللى عاوزه تبقى وحشة".

وأكد الإعلامى عمرو أديب ببرنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم"، أن أجهزة الدولة "دلعت" توفيق عكاشة، متابعًا: "أنتوا متخيلين أن أنا أقدر أعمل اللى عمله توفيق عكاشة؟ أو أتكلم ربع اللى اتكمله عكاشة؟".

وحول نية "عكاشة" فى رئاسة البرلمان، وتساءل عمرو أديب، "إزاى هنجيب رئيس برلمان بتموله جهة أجنبية؟"، مشيرًا إلى أن هناك أشخاصًا فى السجن بسبب هذا الأمر، وقال: "إيه الهبل اللى بيجرى فى البلد ده؟.. أى عيل فى 6 إبريل برقبته، وكل شوية يقول الدكتور النائب، وهو مش دكتور ولا حاجة وميعرفش كلمتين إنجليزى".

وحول تصريحاته عن الأجهزة الأمنية، والتى قال خلالها "خدونى لحم ورمونى عضم"، قال أديب: "أكبر صاحب لتوفيق عكاشة باعه"، وتابع ساخراً: "وهو قاعد بيقسم مين إعلامى ومين مش إعلامى، وهو طبعًا سدرة المنتهى، وزهرة الزهرة، هو اللى بيفهم، وهو راجل قاعد يفسر القرآن والتوراة والإنجيل كل ليله، ومعاه مذيعة يا عينى بالأربع ساعات الكاميرا مش بتيجى عليها، لأنه مانع الكاميرا تيجى عليها".

ولفت عمرو أديب، إلى أن ثورة 30 يونيو تأكل نفسها، ووجه رسالة لـ"عكاشة" قائلاً: "مش عاجبك سيدك عدلى منصور القاضى، وأنت عار علينا كلنا"، مشيرًا إلى أنه فى فترة الانتخابات كان توفيق عكاشة يقوم بالدعاية الانتخابية لنفسه طوال اليوم عن طريق "المحطة التابعة لوالدته التى تعمل بتمويل إماراتى، ولم يكتف بهذا بل كان يوجه سبابًا لسامح سيف اليزل مقرر قائمة فى حب مصر، ويخرج فى اليوم التالى ويمدح فيه ويقول له يا صديقى.. وهو عاوز يبقى رئيس برلمان.. دى تبقى مصيبة ويبقى البلد جرالها حاجة فى عقلها".

وأكد عمرو أديب أن توفيق عكاشة لن يستقيل من البرلمان، وتابع: "وأنا عاوزك تبقى راجل وتستقيل، وأنت وأصحابك قولوا مرة حاجة وأعملوها"، لافتًا إلى أنه لا يعلم لماذا قال توفيق عكاشة تصريحاته الأخيرة فى الفترة الماضية.

الحياة اليوم
حسام عيسى: الحديث عن ثورة جديدة "عبث".. والرئيس السيسى طاهر اليد


قال الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء الأسبق، إن الحديث عن ثورة جديدة فى 25 يناير المقبل "عبث"، لافتاً إلى أن الرئيس السيسى فيه كثير من صفات عبد الناصر وأهمها طهارة اليد.

وأوضح عيسى، خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، إنه لا يمكن أن نقود حربا على الفساد ببرلمان أتى بأكبر عملية فساد فى التاريخ، مشيراً إلى أنه لا أحد يشترى الأصوات لخدمة مصر، ومن يشتريها يهدف لمقابل.

وأضاف، أن أكبر دليل على أن هذا البرلمان تنظر له الدولة على أنه لن ينجح هو أنها تبحث عن رئيس له من خارج البرلمان، موضحاً أن المستشار عدلى منصور رجل عظيم ورائع، وأعطى منصب الرئاسة احتراما وهيبة، قائلاً: "مستخسره يروح هذا البرلمان.. وهو أكبر من هذا البرلمان بكثير، ومش عاوز البرلمان يمس هيبته بأى حال من الأحوال".

وكشف نائب رئيس الوزراء الأسبق، أن ائتلاف "دعم مصر" إلغاء للسياسة، متسائلاً: "يعنى أيه دعم مصر؟ هو فى وظيفة للبرلمان والقضاء والسلطة التنفيذية غير دعم مصر؟"، لافتاً إلى أن البرلمان يمثل "شوية ناس عندهم فلوس اشتروا الأصوات وعملوا برلمان فضيحة"، معتبراً برلمان 2010 أفضل من البرلمان الحالى".

وأكد أن ظاهرة المال السياسى فى الانتخابات البرلمانية انتهاك للشرف المصرى، موضحاً أن من يقولون إن ظاهرة المال السياسى موجود فى العالم كله "واهم".


أبو هشيمة: لدينا وزراء لا يستحقون الاستمرار بمناصبهم بسبب أيديهم المرتعشة


قال رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة شركة حديد المصريين، فى تقيمه لحكومة شريف إسماعيل، إنه لا يمكن تقييم أداء المجموعات الاقتصادية عموما، ولكن هناك وزراء جيدين، وآخرين متوسطى الأداء، مضيفًا: "الأيادى المرتعشة مشكلة، وبعض الوزراء لا يستحقون الاستمرار فى مناصبهم بسبب الخوف وليس لأنهم سيئون.. البيروقراطية هتودينا فى داهية".

وأكد "أبو هشيمة"، فى حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى، ببرنامج "السادة المحترمون" المذاع عبر فضائية "on tv"، أن رئيس الوزراء رجل متزن الأداء ومع مجلس النواب سيقدم إنجاز أفضل، مطالباً فى نفس الوقت بتعديلات وزارية.

كما أعرب عن أمله فى استحداث وزارة "اقتصاد الحرب" تضم المجموعة الاقتصادية بقياد نائب اقتصادى لرئيس الوزراء، مرشحاً لذلك محمد العريان أو فاروق العقده.

وأشار إلى أن المستثمرين يواجهون مشكلة فى الحصول على الموفقات، حيث يتطلب الأمر حصول المستثمر على موافقات من 20 هيئة موزعة على 10 وزارات، لافتتاح مصنع جديد.

وأشاد "أبو هشيمة" بالكاتب الصحفى، خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، قائلاً: "بيحب اليوم السابع زى ولاده وأكتر شوية"، كما أشاد برجل الأعمال وشريكه محمد بن سحيم آل ثانى، وقال: "مصرى زينا.. وأكتر واحد شفته مخلص خلال السنوات الماضية".

وووجه رسالته لمجلس النواب، قائلاً: "مصر فى بداية عهدكم تحتل المركز الـ112 من بين 189 دولة فى جذب الاستثمار وعليكم وضع خطة للتقدم إلى الأمام"، مؤكداً أن مصر ستصبح أفضل بلد فى الدنيا.

أبو هشيمة: رئيس "مستقبل وطن" يتعلم مع الوقت وأنصحه بالتواضع


أشاد رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة حديد المصريين، برئيس حزب مستقبل وطن، محمد بدران، مؤكداً أنه شاب محترم يكتسب الخبرة، مشيرًا إلى أنه ربما يكون متسرعًا ولكنه يتعلم مع الوقت، وسيكون له مستقبل سياسى، ناصحًا إياه بالتواضع حتى يتخذ قرارات صحيحة.

وأكد "أبو هشيمة" فى حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى، ببرنامج "السادة المحترمون" المذاع عبر فضائية "on tv"، أنه لا ييأس من الصناعة، وسيتقدم للمنافسة على رخصة للأسمنت، مطالباً بفرض الجمارك على المنتجات المستوردة لحماية المنتجات المحلية أسوة بالدول الأخرى.

وأوضح أن الدولة للأسف تشجع الاستيراد، خصوصًا مع إعفاء بعض المنتجات من الجمارك دون حماية المنتج المصرى، لافتاً إلى أنه دخل مصر أكثر من مليون طن حديد بدون جمارك، بينما يدفع المستثمر المصرى 30% جمارك على الآلات المصنعة للحديد.

وقال: "أقدر ظروف البلد جيداً، ولكن هناك 600 مليون دولار دفعوا هذا العام لاستيراد حديد بصفر جمارك بينما المصانع فى مصر متوقفة"، مضيفاً: "القطاع الخاص يشارك بقوة فى مشروعات الطاقة مع وزارة الكهرباء، ولكننى غاوى فقر وبشتغل فى صناعات صعبة".

كما توجه أبو هشيمة" بالشكر لرئيس الجمهورية، وكذلك وزير الكهرباء بعد "معجزة" حل مشكلة الكهرباء، لافتاً إلى أن مصانعه سوف تتوجه للعمل بطاقة الفحم لوجود مشكلة فى توفير الغاز، مضيفاً: " الرئيس قال لنا فى إحدى الاجتماعات، لو جبت مليون جنيه خصم للبلد أنا مبسوط".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة