اسرائيل تعتقل يهودا يشتبه انهم احتفلوا بمقتل الطفل دوابشة

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 10:57 م
اسرائيل تعتقل يهودا يشتبه انهم احتفلوا بمقتل الطفل دوابشة يهود متشددين - صورة أرشيفية
القدس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الشرطة الاسرائيلية الثلاثاء اعتقال أربعة رجال يهود للإشتباه بأنهم كانوا بين متطرفين مسلحين ظهروا فى تسجيل فيديو يحتفلون بمقتل الطفل الفلسطينى على الدوابشة لذى احرق حيا مع عائلته بالضفة الغربية فى يوليو.

وشوهد عدد من المتشددين اليهود وهم يعبرون عن الفرح لمقتل الرضيع الفلسطينى، فى تسجيل فيديو فى حفل زفاف انتشر على الانترنت مؤخرا وادى إلى ادانة قوية من سياسيين اسرائيليين بينهم رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

واعلن المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية ميكى روزنفيلد لوكالة فرانس برس "تم اعتقال اربعة اشخاص حتى الان".

وأكد "فتح تحقيق الاسبوع الماضى، وخلال هذا الاسبوع اعتقل اربعة اشخاص ومن المقرر أن يمثلوا صباح غد امام محمكة فى القدس".

وقال أن ذلك "يتعلق بالاسلحة التى كانت فى حفل الزفاف وامور اخرى".

ولم يكشف المتحدث عن مزيد من التفاصيل إلا أن الإذاعة الاسرائيلية العامة قالت أن بين المعتقلين العريس وهو جندى اعار بندقيته لاحد المحتفلين، وناشط سابق فى حركة كاخ المتطرفة المحظورة، الذى يعتقد انه شوهد يحمل سلاحا ويدعو إلى الانتقام من العرب.

وظهر فى الفيديو ضيوف الحفل وهم يرقصون بالبنادق والسكاكين وعلى الاقل قنبلة حارقة واحدة غير مشتعلة، وهم يطعنون صورة الطفل الذى قتل مع عائلته.

ووقع الهجوم فى يوليو فى دوما بالضفة الغربية المحتلة وادى إلى مقتل على دوابشه (18 شهرا) حرقا ووالديه سعد دوابشة وريهام دوابشه (26 عاما) متأثرين بحروقهما التى أصيبا بها عندما أحرق منزلهم ليلا. ولم ينج سوى الطفل أحمد دوابشة ابن الاربع سنوات الذى اصيب بحروق بالغة ولا يزال يتلقى العلاج فى مستشفى اسرائيلى بمدينة تل ابيب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة