استنفار أمنى بالجمهورية استعدادا لاحتفالات "رأس السنة".. الداخلية: قادرون على حماية فرحة المصريين.. عناصر شرطة نسائية لمكافحة التحرش.. تشديدات أمنية بشرم الشيخ.. وتأمين مجرى النيل من القاهرة حتى أسوان

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 12:44 م
استنفار أمنى بالجمهورية استعدادا لاحتفالات "رأس السنة".. الداخلية: قادرون على حماية فرحة المصريين.. عناصر شرطة نسائية لمكافحة التحرش.. تشديدات أمنية بشرم الشيخ.. وتأمين مجرى النيل من القاهرة حتى أسوان اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الداخلية رفع حالة الاستعداد القصوى والتأهب لتأمين احتفالات المصريين برأس السنة الميلادية، فى كافة مناطق الجمهورية، خاصة الأماكن التى يقصدها المواطنون للاستمتاع بها سواء المناطق السياحية أو المتنزهات والمجارى المائية.

وأكدت الوزارة إلغاء إجازات الضباط وإعلان حالة الطوارىء والاستنفار الأمنى وتعزيز التواجد الأمنى لحماية فرحة المصريين أثناء الاحتفالات، وشهدت القاهرة الكبرى أضخم عمليات تعزيزات أمنية للقوات فى الميادين والشوارع العامة وبالقرب من دور السينما والحدائق، كما شهدت مدينة شرم الشيخ تعزيزات أمنية غير مسبوقة لاستقبال الضيوف خلال احتفالات الكريسماس.

وأضافت أنه سيتم الدفع بأعداد كبيرة من الشرطة النسائية فى الشوارع وبالقرب من الحدائق العامة لمكافحة جرائم التحرش الجنسى فى الشوارع، والتصدى لعمليات مضايقة السيدات والفتيات.

وقال اللواء حامد العقيلى مساعد وزير الداخلية لشرطة المسطحات المائية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه تم تأمين مجرى نهر النيل بالكامل من القاهرة حتى أسوان قبل الاحتفال برأس السنة الميلادية.

وأضاف مساعد وزير الداخلية، عملنا على توفير عمليات التأمين بطول المجرى خاصة ما بين كوبرى قصر النيل وأكتوبر بالقاهرة، وهناك لانشات تجوب النيل على مدار الـ24 ساعة لتأمين احتفالات المصريين.

وأردف مساعد وزير الداخلية: نجرى حملات تفتيشية على كافة المراكب النيلية التى تقل مواطنين فى رأس السنة للاحتفالات، ولن نسمح بزيادة الأعداد خوفا من غرقها، ما يعرض حياة المواطنين للخطر.

وتابع مدير شرطة المسطحات، أننا نتأكد من وجود أطواق نجاة وإنقاذ وتوفر كافة إجراءات السلامة، ونطلع على كافة الرخص ونشدد على وجود منقذين، فهدفنا أن تمر الاحتفالات بسلام ونحمى أرواح المصريين.

وأكد اللواء حامد العقيلى: نداهم العائمات أيضا بحملات مفاجئة ولا نسمح بزيادة الضوضاء والموسيقى الصاخبة أثناء الاحتفالات، ونكافح جرائم التحرش على ظهر المراكب النيلية، كما نمنع الجرائم بكافة أنواعها والسلاح والخمور، ونلاحق جرائم الأطفال الأحداث، ونقف لجميع المخالفات بالمرصاد.

وأكد مصدر أمنى، أن وزارة الداخلية أعلنت جاهزيتها لعمليات التأمين وقدرتها على تأمين أفراح المصريين والتعامل بحسم وقوة لأى محاولات للخروج عن القانون.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة