أشرف العربى: مؤتمر شرم الشيخ كان "فترة خطوبة" لوضع مصر على خريطة الاستثمار

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 02:18 م
أشرف العربى: مؤتمر شرم الشيخ كان "فترة خطوبة" لوضع مصر على خريطة الاستثمار أشرف العربى - وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى الذى عقد منتصف مارس الماضى كان بمثابة "فترة خطوبة" لمصر، موضحا أن هدفه كان وضع الدولة المصرية على خريطة الاستثمار العالمى.

وأضاف "العربى"، فى تصريحات له على هامش حفل إطلاق المرحلة الثانية من تأهيل القيادات الوسطى، ضمن إطلاق فعاليات البرنامج التدريبى لبناء وتنمية القدرات البشرية للعاملين بالجهاز الإدارى الدولة، اليوم الثلاثاء، أن ما تم توقيعه خلال المؤتمر الاقتصادى كان عبارة عن مذكرات تفاهم، وأن الحكومة تعمل حاليا على تفعيل وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

ونفى وزير التخطيط نية الحكومة نحو خفض الدعم الحكومى خلال الفترة القادمة، مؤكدا أن مجلس الوزراء هو من يضع رؤية برنامج التنمية الاقتصادية، وأن وزارته تعد عضوا من أعضاء الفريق الحكومى و المنفذ لتلك الخطة.

وأضاف العربى أن الحكومة تستهدف تحقيق معدل نمو اقتصادى بنسبة 5% خلال العام المالى الجارى، موضحا أن مؤشرات النصف الأول من ذلك العام ستكون أقل من 5%.

وأكد أن الحكومة نجحت فى خفض معدلات البطالة إلى 12.9% بعد تفاقمها بعد ثورة 25 يناير إلى 13.4%، موضحا أن هناك مستهدفات لتقليل تلك المعدلات خلال الفترة القادمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة