بروتوكول تعاون بين الصحة ومستشفى 57357 لتطوير الرعاية الطبية

الإثنين، 28 ديسمبر 2015 03:01 م
بروتوكول تعاون بين الصحة ومستشفى 57357 لتطوير الرعاية الطبية بروتوكول تعاون بين الصحة ومستشفى 57357
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان بروتوكول تعاون بين الوزارة و جمعية المبادرة القومية ضد السرطان " مستشفى 57357 "، لتفعيل الشراكة بين المجتمع المدنى و الجانب الحكومى لتقديم نموذج فعال وسريع يحتذى به فى المستقبل للتصدى لمسائل الرعاية الصحية المزمنة بصورة سريعة .
اليوم السابع -12 -2015

وينص البروتوكول على توحيد جهود وخبرات الجانبين فى عدة مجالات أولها تفعيل المبادرة القومية للقضاء على فيروس سى ، وذلك من خلال تفعيل 3 مراكز نموذجية لعلاج الفيروسات الكبدية بالإضافة إلى تفعيل و تنشيط برامج تنمية الموارد ، و التعاون بين الطرفين فى برامج التدريب المختلفة فى عدة مجالات على سبيل المثال برامج تدريب فى مجال الصيدلة الإكلينيكية عن طريق عدد من الصيادلة من مراكز تابعة لوزارة الصحة على أن تكون مراكز تخصصية فى الكبد ، السكر والأورام ، تأهيل التمريض و التدريب ، بالإضافة إلى إدراج العاملين بمستشفى 57357 فى برامج التدريب بالوزارة كبرامج الزمالة و غيرها.

وتضم بنود البروتوكول أيضاً تطوير مستشفى تخصصى لتكون مركز متميز "center of excellency " يحتذى به فى الهيكل الإدارى ، وجودة خدمات الرعاية الطبية ، و أيضاً تطوير منصة التعليم التفاعلى لدفع برامج التدريب و التأهيل ، بهدف توحيد مستويات الآداء بإستخدام التكنولوجيا الحديثة لجميع العاملين بالقطاع الطبى.
اليوم السابع -12 -2015

وشهد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان ، صباح اليوم الإثنين ، حفل تخرج أول دفعة من تمريض وزارة الصحة ضمن برنامج التدريب الأساسي بمستشفى 57357.


قال أن هذه الدفعة من التمريض التي تم تخريجها اليوم ، أول ثمرات التعاون بين وزارة الصحة والمستشفى.

وأشار وزير الصحة إلى أن الدفعة التي تخرجت اليوم عددهم 20 ممرض وممرضة بمراكز الأورام التابعة للوزارة، تم تدريبهم بمستشفى 57357 من اجل إنشاء نموذج ريادي للتغيير وتحسين الأداء بمراكز الأورام ، وتعميمها فيما بعد بجميع مستشفيات وزارة الصحة ، إضافة إلى تشكيل فريق للتطوير كنواة للتغيير في مؤسساتهم نحو رعاية طبية أفضل ، تطوير الأداء وإرساء قواعد العمل وفقا للمعايير العالمية.

مؤكداً أن مستشفى 57357 يمثل نموذجا رائعا في الإرادة المصرية والإدارة الناجحة ، كما يمثل نموذجا مثاليا لما يجب أن يكون عليه حال كل مستشفيات مصر ، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى للإستفادة من خبراتهم و كفاءتهم فى مجال التدريب و التمريض لرفع مستوى الرعاية المقدمة للمرضى.

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة