بالصور.. ورش "الأوريجامى" بقصر ثقافة الأقصر لعلاج الأطفال "ذوى الاحتياجات"

الإثنين، 28 ديسمبر 2015 07:20 م
بالصور.. ورش "الأوريجامى" بقصر ثقافة الأقصر لعلاج الأطفال "ذوى الاحتياجات" جانب من الورشة الأوريجامى
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ قصر ثقافة أرمنت التابع لفرع ثقافة الأقصر برئاسة فضل الله هاشم، أمس ورشة "أوريجامى"، تنفذها الدكتورة مارى مرزوق الباحثة فى مجال علاج الأطفال "ذوى الاحتياجات الخاصة" بالفن.

اليوم السابع -12 -2015

وصرحت "مرزوق"، أن فن طى الورق أو "الأوريجامى" هو فن يابانى النشأة، يتكون من مقطعين، الأول "أورى" بمعنى طى، والآخر "جامى" بمعنى ورق، ويوجد منه أسلوبان؛ ثنائى الأبعاد يستخدم فيه ورقة واحدة لصنع أشكال الطيور والحيوانات، والآخر ثلاثى الأبعاد ويستخدم فى صناعة الأشكال المجسمة ويستخدم أكثر من ورقة، ويُدرس هذا العلم كشكل أساسى فى المدارس اليابانية.

اليوم السابع -12 -2015


وأضافت الدكتورة مارى مرزوق، أن هذا الفن يُستخدم فى بعض الأمراض النفسية، وعلاج التوحد وتنشيط الذاكرة، ويستخدمه الأطفال فى مصر بشكل بسيط لصناعة مركب، طيارة ولكنهم لا يعرفون اسمه.

اليوم السابع -12 -2015

ومن جانبه قال فراج شحاتة، مدير قصر ثقافة الأقصر، إن ورشة الأوريجامى هى الأولى من نوعها فى قصر ثقافة أرمنت، وبحضور 100 طالب وطالبة من أربعة مدارس بمركز أرمنت لتعليم هذا الفن، وتم تقسيمهم إلى 10 مجموعات كل مجموعة 10 أفراد لتسهيل التواصل بين مرزوق والطلبة، إلى جانب وجود عدد كبير من الطلبة يمارسون مختلف الأنشطة كاستخدام الآلات الموسيقى للعزف، ألعاب الأطفال، ومسرح العرائس.

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة