"البيئة": رصد بقع زيتية بالقرب من شواطئ غارب وجارٍ التخلص منها

الإثنين، 28 ديسمبر 2015 11:53 م
"البيئة": رصد بقع زيتية بالقرب من شواطئ غارب وجارٍ التخلص منها بقعة زيت - أرشيفية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، اليوم الاثنين، توجيهاته بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لاحتواء بقعة زيتية ظهرت بالقرب من شواطئ مدينة رأس غارب بالبحر الأحمر.

كانت الشركة العامة للبترول بمدينة رأس غارب، أخطرت غرفة العمليات المركزية بوجود بقعة زيتية متقطعه داخل البحر بالقرب من محطة بكر الشمالى وهى منطقة غير معمورة وغير مستخدمه فى أى نشاط سياحى وبعيدة عن المحميات الطبيعية.

تم إبلاغ محميات البحر الأحمر والفرع الإقليميى بالبحر الأحمر لإرسال لجنه للمعاينة ومتابعة الموقف واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتم عمل مسح جوى وبحرى و تلاحظ أن البقعة الزيتية، عبارة عن شريط متقطع لقطع متوسط أحجامها من(1م2 الى 1.5م2) ومتجه من المجرى الملاحى إلى الجنوب باتجاه الشاطئ .

من جانبها، أكدت الدكتورة كوثر حفنى، رئيس الادارة المركزية للأزمات والكوارث البيئية، أنه تم إبلاغ مركز المكافحة التابع للشركة العامة للبترول، لدفع مجموعة المكافحة الشاطئية لإزالة التلوث من الشاطئ غدا مع أول ضوء بالتنسيق مع المحميات الطبيعية والفرع الإقليمى بالبحر الأحمر.

كما تم إبلاغ الهيئة العامة للبترول، لاتخاذ الإجراءات اللازمة وجارٍ متابعة الموقف حتى الانتهاء من إزالة التلوث والتعرف على المصدر واتخاذ الإجراءات القانونية حياله.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي

المصدر قديم ومعروف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة