أكرم القصاص - علا الشافعي

الأرصاد تحذر: أمطار رعدية على القاهرة والمحافظات من الخميس حتى السبت.. انخفاض درجات الحرارة بدءا من غد ولمدة 5 أيام مقبلة.. ذروة عدم الاستقرار الجمعة.. والهيئة تشدد على المحافظات باتخاذ احتياطها

الإثنين، 28 ديسمبر 2015 12:50 م
الأرصاد تحذر: أمطار رعدية على القاهرة والمحافظات من الخميس حتى السبت.. انخفاض درجات الحرارة بدءا من غد ولمدة 5 أيام مقبلة.. ذروة عدم الاستقرار الجمعة.. والهيئة تشدد على المحافظات باتخاذ احتياطها سيول - أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد حتى شمال الصعيد، يصاحبها سقوط الأمطار ما بين الخفيفة إلى متوسطة الشدة، اعتبارًا من غد الثلاثاء، وتكون غزيرة ورعدية اعتبارًا من الخميس حتى السبت المقبل، خاصة على السواحل الشمالية للبلاد وعلى شمال ووسط سيناء.

وأضاف أحمد عبد العال فى بيان اليوم، أن الأمطار سيمتد تأثيرها بكميات متوسطة على محافظات الوجة البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، اعتبارا من مساء الخميس، ونشاط للرياح يزيد من الإحساس بشدة برودة الطقس، كما يصاحبه اضطراب الملاحة البحرية فوق مسطحى البحرين المتوسط والأحمر.

وأشار رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن ذروة هذه الموجة من عدم الاستقرار ستكون يوم الجمعة المقبل أول يناير، حيث من المنتظر أن يتوالى انخفاض درجات الحرارة، وتزداد كميات الأمطار وأن تزداد سرعة الرياح على أغلب أنحاء الجمهورية، والفرصة مهيأة لتواجد الصقيع على المزروعات فى شمال الصعيد ووسط سيناء.

وأوضح الدكتور أحمد عبد العال، أنه من المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال ذروة هذه الموجة على السواحـــل الشمالية وشمال سيناء من 13 إلى 14 درجة مئوية، ومحافظـات الوجه البحرى والقاهرة من 12 إلى 14 درجة مئوية، وعلى محافظات شمـــــــــــال الصــــــــعيد من 15 إلى 16 درجة مئوية، وعلى محافظات جنوب الصعيـــــــــــــــــد من 16 إلى 18 درجة مئوية، ومحافظات جنـــــــــــــوب ســــــيناء من 19 إلى 21 درجة مئوية .

وناشد "عبد العال" المسئولين عن تلك المحافظات باتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية خاصة لمحافظات الإسكندرية ومطروح وشمال وجنوب سيناء، موضحا أنه يمكن الاتصال بالهيئة للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مــــــدار الـ24 ساعة على الخط الآتى: 26849859 .

وبالنسبة لتفاصيل طقس غد، فيتوقع خبراء حالة الطقس والأرصاد، أن يسود البلاد غد الثلاثاء، طقس شتوى مائل للدفء نهارا، شديد البرودة ليلا يصل إلى حد الصقيع على سيناء وشمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء كما تكون متكاثرة على شمال البلاد وأقصى الجنوب يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى والقاهرة، وعلى مدينتى حلايب وشلاتين والرياح معتدلة إلى نشطة على أغلب أنحاء الجمهورية .

وبالنسة لحالة البحر المتوسط، فهو معتدل إلى مضطرب والرياح شمالية غربية، وارتفاع الأمواج من مترين إلى 3 أمتار، والبحر الأحمر معتدل تصاحبه الرياح الشمالية غربية، وارتفاع الأمواج من متر إلى مترين .

وتسجل درجات الحرارة فى مصر غدا :

القاهرة

الصغرى 10 درجات 20 للعظمى، وفى

الإسكندرية

15 صغرى 19 عظمى، وب

مرسى مطروح

14 للصغرى 19 للكبرى،

بورسعيد

إلى 17 صغرى 21 للعظمى، وفى

دمياط

14 صغرى 20 للعظمى، و

الإسماعيلي

ة 11 للصغرى 20 للعظمى، وفى

السويس

11 للصغرى 20 للعظمى،

العريش

الصغرى 7 العظمى 21،

نخل

الصغرى 3 العظمى 18،

طابا

الصغرى 4 العظمى 20،

الطور

الصغرى 10 العظمى 23،

مرسى علم

الصغرى 16 العظمى 24،

الغردقة

الصغرى 13 العظمى 25،

شرم الشيخ

الصغرى 16 العظمى 24،

رفح

الصغرى 7 العظمى 20،

كاترين

الصغرى 2 العظمى 15،

سيوة

الصغرى 8 العظمى 19،

المنيا

الصغرى 6 العظمى 19،

الفيوم

الصغرى 6 العظمى 19،

رأس سدر

الصغرى 10 العظمى 24،

أبو سمبل

الصغرى 10 العظمى 22،

وسط الدلتا

الصغرى 10 العظمى 20،

أسيوط

الصغرى 10 العظمى 20،

سوهاج

الصغرى 7 العظمى 20،

الأقصر

الصغرى 7العظمى 23،

أسوان

الصغرى 10 العظمى 26،

شلاتين

الصغرى 14 العظمى 25،

حلايب

الصغرى 16 العظمى 23،

الوادى الجديد

الصغرى 5 العظمى 22،

قنا

الصغرى 6 العظمى 22،

نويبع

الصغرى 15 العظمى 23،

السلوم

الصغرى 12 العظمى 17.


موضوعات متعلقة..


- الأرصاد: أمطار رعدية بالقاهرة والمحافظات من الخميس المقبل حتى السبت












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة