أخبار العراق اليوم.. الجيش العراقى يستعيد السيطرة بالكامل على الرمادى

الإثنين، 28 ديسمبر 2015 06:09 م
أخبار العراق اليوم.. الجيش العراقى يستعيد السيطرة بالكامل على الرمادى وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى
إعداد إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار العراق اليوم، على تحرير مدينة الرمادى من سيطرة داعش على يد الجيش العراقى، كما تناولت أخبار العراق اليوم تصريح وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى الذى دعا تركيا إلى التجاوب مع قرار جامعة الدول العربية والتصرف بعقلانية للانسحاب من العراق.

الجيش العراقى يستعيد السيطرة بالكامل على الرمادى


أعلن صهيب الراوى محافظ الأنبار، اليوم الاثنين، أن القوات العراقية وحشد الأنبار وقوات التحالف الدولى تمكنت من تحرير مدينة الرمادى من سيطرة تنظيم "داعش"، وقال الراوى فى خطاب متلفز عبر محطة تلفزيون الأنبار الفضائية: "نزف إليكم بشرى النصر برفع العام العراقى فوق مبنى المجمع الحكومى فى الرمادى بعد تطهير أبنيته من براثن ومخلفات داعش".

وأضاف: "معارك تحرير الرمادى أدت إلى مقتل أكثر من 1000 من عناصر داعش، وهذا الانتصار جاء بسواعد أبناء القوات المسلحة والحشد العشائرى وخاصة بعد تحرير أحياء المدينة، على أن تستكمل القوات أهدافها المرسومة بتحرير كامل التراب".

الجعفرى يدعو تركيا للانسحاب من العراق


دعا وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى تركيا إلى التجاوب مع قرار جامعة الدول العربية والتصرف بعقلانية للانسحاب من العراق.

وقال الجعفرى - فى حديث أجرته معه صحيفة "الشرق الأوسط" الدولية، على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب فى القاهرة، ونشر اليوم الاثنين - "إن المجتمع الدولى لن يسمح بانتهاك سيادة الدول".

وعن أداء الجامعة العربية، قال الجعفرى "إن لها دورًا مهمًا، والقرار الذى صدر أخيرًا بالإجماع من أجل العراق يؤكد ذلك ويمكن للجامعة العربية أن تلعب دورًا مهمًا وإيجابيًا لدعم كل القضايا العربية، خصوصًا العراق وقد جئنا بمبادرة وطلبنا من الجامعة مناقشة الاختراق الأمنى من جانب تركيا وأردنا القرار وصدر بالإجماع".

وحول دعوة وزير الخارجية سامح شكرى حول مسألة التوافق بين القوى السياسية العراقية والمصالحة، قال الجعفرى "إن العراق انتقل من مرحلة المصالحة إلى المشاركة والتنوع السياسى والمصالحة نابضة فى كل مؤسسات الدولة".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة