3 وقفات احتجاجية على سلالم نقابة الصحفيين.. أئمة المكافأة بـ"الأوقاف" يطالبون بالتثبيت.. و"أوائل الخريجين" وحاملو الماجستير والدكتوراه يطالبون بتعيينات الوظائف الإدارية بالدولة أسوة بالدفعات السابقة

الإثنين، 28 ديسمبر 2015 08:57 م
3 وقفات احتجاجية على سلالم نقابة الصحفيين.. أئمة المكافأة بـ"الأوقاف" يطالبون بالتثبيت.. و"أوائل الخريجين" وحاملو الماجستير والدكتوراه يطالبون بتعيينات الوظائف الإدارية بالدولة أسوة بالدفعات السابقة جانب من إحدى الوقفات
كتب محمد السيد – إبراهيم سعيد – أحمد عيسى – تصوير أسلام أسامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت سلالم نقابة الصحفيين، اليوم الاثنين، 3 وقفات احتجاجية، طالبت بالمطالبة بالتعيين فى الوظائف الإدارية بالدولة، والتثبيت بوزارة الأوقاف.

كانت الوقفة الأولى بتظاهر عدد من حاملى الماجستير والدكتوراه دفعة 2015، أمام نقابة الصحفيين، احتجاجًا على عدم تعيينهم فى الوظائف الإدارية بالدولة، أسوة بالدفعات السابقة من 2002 حتى 2014 ورفع المشاركون لافتات للمطالبة بسرعة التعيين.

وتوجه عدد من حاملى الماجستير والدكتوراه دفعة 2015، إلى مجلس الوزراء فى مسيرة انطلقت من أمام نقابة الصحفيين احتجاجا على عدم تعيينهم، ولكن لم يتمكنوا من الوصول للمجلس نتيجة التكثيفات الأمنية الأمر الذى أدى إلى عودتهم لسلالم نقابة الصحفيين.

وافترش حاملو الماجستير والدكتوراه سلالم النقابة، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم الذين تم القبض عليهم أثناء توجهم إلى ميدان التحرير، فى حين كثفت قوات الأمن من وجودها بمحيط نقابة الصحفيين، تحسبا لأى أعمال شغب.

وجاءت الوقفة الثانية عندما نظم عدد من الأئمة العاملين بالمكافأة بوزارة الأوقاف، مظاهرة صامتة، على سلالم النقابة للمطالبة بالتثبيت.

ورفع المشاركون فى الوقفة لافتات منها "خطباءالمكافأة على مستوى الجمهورية" و"ياللى بتسأل إحنا مين إحنا خطباء المكافأة المظلومين" و"بنقبض 140 جنيه ياريتك تقولى هتعمل بيهم إيه" و"استغاثة خطيب متهان لا تسألنى عن وظيفتى".

وناشد إمام كفيف من المشاركين فى وقفة الأئمة العاملين بنظام المكافأة بوزارة الأوقاف الرئيس 0عبد الفتاح السيسى بتعينه.

وقال سليمان طلبة سليمان، من "القصاصين الجديدة" بالإسماعيلية: "لا أجد من يعولنى سوى خالى،حيث أن والدى حالتهم الصحية سيئة جدا" مشيرا إلى أن أجر خطب المكافأة غير كافى لأنه يتقاضى 140 جنيها شهريا فكل ما يأمل به من الحياة هو مساواته بالأئمة المثبتين".

وتابع: "أنا من ضمن 5% لذوى الاحتياجات الخاصة لأنى كفيف فأنا لى الأحقية فى التثبيت، وأناشد الحكومة والرئاسة، بتعيينى".

وأنهى الأئمة العاملين بالمكافأة بوزارة الأوقاف، وقفتهم الاحتجاجية على سلالم النقابة،عقب مطالبة قوات الأمن بمغادرتهم المكان، وإنهاء الوقفة.

ونقل أوائل الخريجين دفعة 2014، وقفتهم الاحتجاجية من أمام مجلس الوزراء بشارع حسين حجازى إلى سلالم نقابة الصحفيين للمطالبة بالتعيين فى الوظائف الإدارية للدولة أسوة بالدفعات السابقة من 2002 حتى 2014.

وحمل المشاركون فى الوقفة لافتات كتب عليها: "التعيين التعيين.. من إسكندرية لأسوان عايزين نتعين.. إحنا أوائل جميع التخصصات".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة