هندسة منوف تحصد المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية فى مسابقة "إبتكار"

الأحد، 27 ديسمبر 2015 02:12 م
هندسة منوف تحصد المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية فى مسابقة "إبتكار" الدكتور ياسر القاضى وزير الاتصالات
المنوفية - محمد فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصد مشروع Movergy من قسم هندسة وعلوم الحاسب بكلية الهندسة الإليكترونية بمنوف جامعة المنوفية المركز الأول فى مسابقة "ابتكار" فى مجال (Internetofthing&wearable Devices) تحت رعاية مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال.

وقام الدكتور ياسر القاضى وزير الاتصالات بتسليم الجوائز فى الحفل المقام بمركز المؤتمرات فى القرية الذكية بحضور عدد من كبار رجال الصناعة والأساتذة والمتخصصين .

وأشار أحمد المعداوى أحد أعضاء الفريق إلى أن المشروع عبارة عن مخزن طاقة "powerbank" يقوم بشحن الهواتف المحمولة عن طريق تحويل الطاقة الحركية المهدرة من الإنسان مثل المشى أو الجرى أو ركوب الدراجات إلى طاقة كهربية تخزن فى بطارية وتستخدم فى شحن الهاتف المحمول عند الحاجة، ويمكن شحنه أيضا من كهرباء الحائط لأن كثيرا من المستخدمين يعانون من مشكلة فترة تشغيل البطاريات، حيث إنها تنفذ بسرعة كبيرة.

ويساعد الجهاز فى إيجاد الحلول المناسبة لهذه المشكلة عن طريق توفير مصدر متجدد من مصادر الطاقة وهى طاقة الحركة، وهذا يحفز المستخدمين أكثر على ممارسة الرياضة والاستفادة من هذه الطاقة فى شحن البطاريات، وضم فريق العمل أحمد فتحى محفوظ، أحمد سعيد السعدنى وطارق عبد الغنى مندور.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة