مساعد وزير الإسكان لـ"اليوم السابع": مليار و600 مليون جنيه إجمالى تحويلات المصريين بالخارج لحجز أراضى "بيت الوطن"..وبدء تخصيص الأراضى اعتبارًا من الأسبوع المقبل فور وصول الكشف النهائى من البنك المركزى

الأحد، 27 ديسمبر 2015 07:19 م
مساعد وزير الإسكان لـ"اليوم السابع": مليار و600 مليون جنيه إجمالى تحويلات المصريين بالخارج لحجز أراضى "بيت الوطن"..وبدء تخصيص الأراضى اعتبارًا من الأسبوع المقبل فور وصول الكشف النهائى من البنك المركزى المهندس خالد عباس مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أن تحويلات المصريين بالخارج لحجز أراضى مشروع "بيت الوطن" وصلت لـ1450 تحويلة تقريبًا، بمبالغ مالية وصلت ما يقرب من 200 مليون دولار، بما يعادل مليار و600 مليون جنيه مصرى، مشيرا إلى أن إجمالى مبيعات الأراضى تصل لنحو 4 مليارات جنيه.

وأضاف المهندس خالد عباس، فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع" أن المدن التى شهدت إقبالاً كبيرًا هى: القاهرة الجديدة، وأكتوبر، ودمياط الجديدة، وعدد من مدن الصعيد.

بدء تخصيص الأراضى للمصريين بالخارج الأسبوع المقبل


وأوضح مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أنه من المقرر البدء فى تخصيص الأراضى للمواطنين اعتبارًا من الأسبوع المقبل، فور وصول الكشف النهائى من البنك المركزى بأسماء المواطنين وتواريخ التحويلات وأرقامها، لبدء إجراءات التخصيص بناءً على الكشف وأسبقية الحجز، والتسجيل، والتحويل.

وأشار إلى أنه من المقرر أن تستغرق إجراءات التخصيص نحو 15 يومًا من تاريخ بدء التخصيص، مضيفًا أن الأراضى المتبقية سيتم طرحها للمواطنين خلال فترة لا تقل عن شهر ونصف من الآن.

يذكر أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة سبق وأعلنت فتح باب الحجز الإلكترونى لـ4789 قطعة أرض ضمن المرحلة الثالثة لمشروع "بيت الوطن" بـ8 مدن جديدة، وهى: 3303 قطع بمدينة القاهرة الجديدة بالحيين الرابع والخامس، و492 قطعة بـ6 أكتوبر، و152 قطعة بدمياط الجديدة، وقطعة أرض واحدة بالشيخ زايد، و518 قطعة بمدينة بدر، و203 قطع بأسيوط الجديدة، و50 قطعة بقنا الجديدة، و70 قطعة أرض بمدينة أسوان الجديدة.

وزير الإسكان يقرر عدم طرح أى أراضى جديدة بمشروع بيت الوطن فى مدينة القاهرة الجديدة


وكان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، قد قرر عدم طرح أراضى للمصريين فى الخارج فى مدينة القاهرة الجديدة بمشروع بيت الوطن والاكتفاء بما تم طرحه فى المراحل الثلاث السابقة، مضيفا أنه حدث تشبع لدى المصريين بالخارج حول مدينة القاهرة الجديدة، بعدما تم طرح أكثر من 7500 قطعة أرض فى مدينة القاهرة الجديدة فى 3 مراحل متتالية.

وقال وزير الإسكان، إن المراحل المقبلة ستتضمن أراضى فى مدن أخرى ويأتى فى مقدمتها أكتوبر، ومدن الصعيد، والمدن التى لم يسبق طرح أراضى فى هذا المشروع.

تسليم أراضى المرحلة الأولى لمشروع بيت الوطن 17 يناير المقبل


وأعلن المهندس محمد عبد الحميد القصرى، رئيس جهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة، تسليم قطع الأراضى للحاجزين بمشروع "بيت الوطن" بالحى المتميز المنطقة الأولى A بمدينة المنيا، ابتداء من الأحد 17 يناير المقبل.

وأوضح القصرى، أنه سيتم تسليم 11 قطعة أرض من 1 (B1) إلى 11 (B1) يوم الأحد 17 يناير المقبل ، وسيتم تسليم 11 قطعة أرض من 12 (B1) إلى 14 (B1)، و من 1 (B2) إلى 8 (B2) يوم الاثنين 18 يناير . كذلك سيتم تسليم 11 قطعة أرض من 9 (B2) إلى 14 (B2)، و من 1 (B3) إلى 5 (B3) يوم الثلاثاء 19/1/2016، وأيضاً سيتم تسليم 11 قطعة أرض من 6 (B3) إلى 16 (B3) يوم الأربعاء 20/1/2016، بالإضافة إلى تخصيص يوم الخميس 21/1/2016 لمن تخلف عن الاستلام فى الأيام السابقة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة