بالفيديو.. خالد الجندى: الجهل بالفضيلة سبب التطرف الموجود حاليا

الأحد، 27 ديسمبر 2015 11:48 ص
بالفيديو.. خالد الجندى: الجهل بالفضيلة سبب التطرف الموجود حاليا الشيخ خالد الجندى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ خالد الجندى، إن لقاءه مع قيادات والطلاب يعكس أهمية ودور التحصيل الدراسى، حيث يعد أهم شىء فى العالم، وبداية الخليقة كانت علما، مستشهدا بقوله تعالى "وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِى الْأَرْضِ خَلِيفَةً ? قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ ? قَالَ إِنِّى أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ"، موضحا، العلم هو قوام الحياة والإنسان بدون العلم لا يساوى شيئا.

وأضاف خالد الجندى خلال الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، بمدرسة شبرا الثانوية بنات، قائلا: ربنا بعت أول مدرس وكان طائرا فى قصة قابيل وهابيل، مستشهدا بقوله تعالى "فَبَعَثَ اللَّهُ غُرَابًا يَبْحَثُ فِى الأَرْضِ لِيُرِيَهُ كَيْفَ يُوَارى سَوْأَةَ أَخِيهِ"، مشيرا إلى أنه لا يريد أن يجسد مولد فى قصص.

وأشار الشيخ خالد الجندى، إلى أنه أصعب شىء هى التربية والرعاية، موضحا أن المجتمع خلط بين التربية ومشروع التسمين على حد قوله، وبعض الناس أخطاوا فى تربية أولادهم بتحقيق الطلبات، ولكن التربية هى الأخلاق والقيم العليا، مشيرا إلى أنه تعرض لمواقف فى حياته أولها كان فى آخر سنة فى الجامعة بكلية الأصول الدين، عندما قال أستاذه موجها حديثه للطلاب "دى آخر محاضرة وآخر لقاء وهتخرجوا بعد كده للناس.. ووجه لهم الأستاذ سؤالا ما هى الفضيلة؟

وتابع الشيخ خالد الجندى أن الطلاب أجابوا بأن الفضيلة هى الدين فرد الشيخ قائلا: ليست الفضيلة ذلك، فرد أستاذه بجملة تحتوى على 3 كلمات وهى أن الفضيلة كل وسط بين رزيلتين، موضحا سبب التطرف الموجود حاليا أنهم لا يعرفون سبب الفضيلة، فالفضيلة ليست المبالغة فى الشىء، فالوسطية هى الباب الوحيد الذى يستطيع فيه الإنسان أن يصل إلى ربه.

من جانبها خاطبت فاطمة خضر وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، الحضور من طلاب وقيادات بضرورة الاهتمام بالطلاب، مطالبة الشيخ خالد الجندى أن يركز فى برنامجه على موضوعات وكلام يتناسب مع سن الطلاب فى المرحلة الإعداية والثانوية قائل: لدينا فى محافظة القاهرة فقط ما يقرب من 2 مليون طالب، والطالب فى تلك المرحلة يطرأ على تفكيره، أفكار وأساليب مختلفة يطبقها فى مجتمعه، موضحة لا بد أن يوجه لهم حوار مختلف بطريقة بسيطة.

وأضافت خضر خلال الاحتفال بالمولد النبوى الشريف بمدرسة شبرا الثانوية بنات، أن المديرية فعلت الأنشطة، الأمر الذى ساهم على حضور الطلاب إلى المدرسة، مشيرة إلى أنه سيتم تنظيم حفل كبير لختام الأنشطة وسيتم توجيه دعوة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرة إلى أنه لا بد أن يكون الخطاب الدينى موجودا فى كل وقت.

ووجهت خضر، حديثها إلى الشيخ خالد الجندى، قائلة: لا بد أن يتقى الإعلام الله فى الناس والإعلاميين والفنانين إما أن يهدموا جيلا أو يبنوا آخر، موضحا أن الشباب يقلدون بعض المشاهد سواء فى اللبس أو التواصل مع الآخرين، قائله: الجميع يدور، ويبحث يوميا على سلبية واحده علشان نتكلم فيها، مطالبة أن يكون قلب الجميع على بعض لمنع الفتن والخلافات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة