أخبار ليبيا اليوم..السفير البريطانى لدى ليبيا:اتفاق الصخيرات يسفر عن حياة أفضل لليبيين

الأحد، 27 ديسمبر 2015 06:11 م
أخبار ليبيا اليوم..السفير البريطانى لدى ليبيا:اتفاق الصخيرات يسفر عن حياة أفضل لليبيين اتفاق الصخيرات
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدرت أخبار ليبيا اليوم، تصريحات بيتر ميليت، السفير البريطانى لدى ليبيا بشأن الاتفاق السياسى الليبى، والذى تم التوقيع عليه بمدينة الصخيرات المغربية، إذ قال إن الاتفاق سيسفر عن حياة أفضل لليبيين، وأنهم سينعمون بالأمن والسلام.


أخبار ليبيا اليوم


وأكد ميليت، فى تصريحات له نشرت على الصفحة الرسمية للسفارة البريطانية بطرابلس، "أنه يتوقع من الحكومة الجديدة، أن تستخدم ثروات البلاد بشكل فعال، لتوفير الاحتياجات اليومية المهمة كفرص العمل والتعليم والصحة". موضحا أن "مهمة حكومة التوافق تكمن فى الجانب الاقتصادى الحاسم، وذلك بمساعدة المؤسسة الوطنية للنفط لزيادة إنتاج النفط والغاز، إضافة إلى تفعيل دور المصرف المركزى لضمان وصول الثروات إلى كافة الليبيين".

وحذر السفير؛ من أن فشل الحكومة الجديدة فى توفير ما يتوقعه الليبيون، سيكون دافعاً قوياً للاستياء منها”، مشددا على أن مواجهة تنظيم داعش فى ليبيا يجب أن يكون على رأس الأولويات للحكومة الجديدة.

كما اشتملت أخبار ليبيا اليوم على تصريحات لرئيس حزب العدالة والبناء، محمد صوان، بشأن اتفاق الصخيرات أيضا، إذ قال إن مسودة الاتفاق السياسى الذى توصلت إليه الأطراف الليبية فى الصخيرات المغربية برعاية الأمم المتحدة، تحتوى على الكثير من الضمانات لكافة الأطراف.

وأوضح صوان فى تصريح صحفى، أمس السبت، “أن المسودة تعطى ضمانات كافية لكل الأطراف المتقاتلة قدر الإمكان" مضيفاً حتى وأن لم ترتق إلى تحقيق طموحات الجميع، غير أنها إلى حد ما تحقق ضمانات الثورة فى عدم العودة إلى الاستبداد والانقلابات العسكرية، وتضمن عدم ملاحقة أطراف الصراع فى ليبيا، ما عدا مرتكبى الانتهاكات الخاصة بحقوق الإنسان، حسب قوله.

وكان أيضا من أخبار ليبيا اليوم كشف مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة إبراهيم الدباشى، أمس السبت، عن نية أربع دول المشاركة فى مواجهة تنظيم داعش فى ليبيا، وذلك من خلال إطلاق عمليات عسكرية جوية على مواقع التنظيم.

وأوضح الدباشى، أن دول أوروبا كـ”إيطاليا وبريطانيا وفرنسا”، والولايات المتحدة، تعتزم توجيه ضربات ضد مواقع التنظيم فى ليبيا، فى حال توفر أجواء وظروف سياسية مناسبة فى البلاد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة