وزير التجارة يبحث زيادة الصادرات لأفريقيا مع اكسبولينك

السبت، 26 ديسمبر 2015 03:09 م
وزير التجارة يبحث زيادة الصادرات لأفريقيا مع اكسبولينك جانب من لقاء وزير التجارة بجمعية المصدرين المصريين
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن السوق الأفريقى يأتى على رأس أولويات استراتيجية الوزارة التى تنفذها حاليا للعمل على فتح واختراق مزيد من الأسواق الجديدة ومساعدة مختلف القطاعات التصديرية للتوسع فى التصدير إلى مختلف أسواق القارة، لافتاً إلى أن الوزارة تدعم كافة المبادرات التى تستهدف زيادة انسياب وتدفق حركة التجارة بين مصر والدول الإفريقية والترويج للمنتجات المصرية للتواجد بشكل قوى فى تلك الأسواق.

وأضاف، فى بيان اليوم، أنه عقد مع أعضاء جمعية المصدرين المصريين"اكسبولينك "برئاسة المهندس خالد الميقاتى، اجتماعا لبحث سبل آليات وخطط عمل الجمعية واستعراض خطة تحرك مضاعفة وزيادة الصادرات المصرية إلى الأسواق الأفريقية خلال المرحلة المقبلة.

وأشار الوزير إلى أن الحكومة المصرية حريصة على تقديم الدعم الفنى واللوجسيتى للمصدرين المصريين داخل القارة الأفريقية، والعمل على توفير خطوط للنقل إلى مختلف الأسواق الأفريقية لزيادة تدفق الصادرات المصرية إلى تلك الأسواق.

وأكد قابيل اهتمام الوزارة بتوسيع قاعدة المصدرين المصريين لأفريقيا لتشمل صغار المصدرين فى مختلف القطاعات التصديرية، لافتاً إلى أن الوزارة تسعى إلى تقديم المساعدة الكاملة لهؤلاء المصدرين للارتقاء بقدرتهم التنافسية وإزالة كافة العقبات التى تواجههم لدخول صادراتهم إلى الأسواق الأفريقية خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف الوزير أن الاتفاقيات التى وقعتها مصر مع مختلف التكتلات الاقتصادية الأفريقية تمنح دفعة قوية للصادرات المصرية إلى أفريقيا، مشيرا إلى أن أفريقيا تمتلك فرصا واعدة وأسواقا كبيرة، وأن الصادرات المصرية قادرة على تلبية احتياجات هذه الأسواق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة