رئيس المعارضة الإسرائيلية يطالب بحظر منظمة "لهافا" المعادية للعرب

السبت، 26 ديسمبر 2015 12:36 م
رئيس المعارضة الإسرائيلية يطالب بحظر منظمة "لهافا" المعادية للعرب رئيس المعارضة الإسرائيلية اسحاق هرتسوغ
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار اسرائيل



طالب رئيس المعارضة الإسرائيلية وزعيم حزب العمل اسحاق هرتسوغ بحظر منظمة "لهافا" اليمينية المتطرفة بسبب معاداتها للمسلمين والمسيحيين العرب فى إسرائيل.

وقال هرتسوغ فى تصريح نقلته الإذاعة الإسرائيلية السبت، "انه على زعيم هذه المنظمة بنتسى جوبشتاين ورفاقه أن يعلموا أن الاغلبية المطلقة من المواطنين فى إسرائيل من اليهود والمسلمين والمسيحيين يريدون العيش بسلام وأخوة".

وكان رئيس منظمة "لهافا" اليهودية اليمينية المتطرفة "بنتسى ‫جوبشتاين‬" قد دعا قبل أيام إلى حظر احتفالات أعياد الميلاد المجيدة، واصفا العرب المسيحيين فى إسرائيل بـ"مصاصى الدماء" وأنه يتوجب طردهم من البلاد.‬

واعتبر المتطرف ‫جوبشتاين أنه لا مكان للاحتفال بعيد الميلاد المسيحى فى إسرائيل. . وقال: "هيا لنطرد مصاصى الدماء من ديارنا، قبل أن يمصوا دمنا مجددا".‬
كما أثار "‫جوبشتاين‬" جدلا واسعا قبل بضعة أشهر إثر دعوته إلى حرق الكنائس فى إسرائيل بدعوى توجيهات التوراة لذلك.‬

وقال خلال كلمة له فى مؤتمر عقد بالقدس‬ فى أغسطس الماضى "أنا أؤيد حرق الكنائس المسيحية لذلك أعلن دعوتى لحرق الكنائس الموجودة فى إسرائيل ".

ومنظمة "لاهافا" يهودية متشددة، لها مئات المؤيدين، ويتواجد حضورها بشكل قوى فى القدس والمستوطنات الإسرائيلية ، وتنشط فى منع اليهود عن الابتعاد عن دينهم، ومحاربة ما تسميه "الذوبان" أى زواج الفتيات اليهوديات من العرب، وتعارض الاندماج بين اليهود وغير اليهود.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة