التصديرى للكيماويات:نستعين بمكاتب استشارية لوضع استراتيجية لمنظومة التصدير

السبت، 26 ديسمبر 2015 02:53 م
التصديرى للكيماويات:نستعين بمكاتب استشارية لوضع استراتيجية لمنظومة التصدير خالد أبو المكارم - رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية، إنه تلقى العرض الفنى والمالى لمكتبين من المكاتب الاستشارية المتخصصة والخاصة بمنظومة الدعم والاستراتيجية العامة لخطة التصدير، كما ينتظر المجلس عرضا ثالثا من المكاتب الاستشارية بنهاية الأسبوع الجارى، وأنه بمجرد استلام العرض الثالث سيتم الإعلان عن أسماء المكاتب الثلاثة واسم المكتب الفائز.

وأضاف أبو المكارم، فى بيان اليوم، أن المجلس وضع خطة لزيادة صادرات القطاع اعتبارا من الأول من يناير 2016 بنسبة 25% خلال عام 2016، وأنه تم الاتفاق مع رؤساء المجالس الأخرى لوضع استراتيجية عامة للمجلس التنسيقى للتصدير تتضمن استراتيجية عامة لجميع المجالس التصديرية.

وأشار إلى أن المجلس سيقوم بحصر كافة المعوقات التى تواجه الصادرات المصرية من الصناعات الكيماوية ووضع آليات مواجهتها وسبل زيادة الصادرات المصرية خلال الفترة القادمة.

ولفت إلى أنه جار دراسة إقامة مركز دائم للمنتجات المصرية من المنتجات الكيماوية ومواد البناء فى كينيا، بالتعاون مع المجلس التصديرى لمواد البناء، وأنه سيتم العمل على تشييد مركز مصرى للمنتجات المصرية على الأرض التى تمتلكها شركة النصر للتصدير والاستيراد، وذلك فى أعقاب توفير التمويل اللازم للمشروع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة