"البرادعى" فى مرمى النيران بعد أقواله التحريضية .. أستاذ علوم سياسية: تصريحاته تأتى لتهييج الرأى العام قبل ذكرى يناير..عضو الإصلاح التشريعى: يحاول تشويه مصر.. ونائب برلمانى: عميل لأمريكا والصهاينة

السبت، 26 ديسمبر 2015 04:16 ص
"البرادعى" فى مرمى النيران بعد أقواله التحريضية .. أستاذ علوم سياسية: تصريحاته تأتى لتهييج الرأى العام قبل ذكرى يناير..عضو الإصلاح التشريعى: يحاول تشويه مصر.. ونائب برلمانى: عميل لأمريكا والصهاينة الدكتور محمد البرادعى نائب رئيس الجمهورية السابق
كتب إسلام سعيد - على عبد الرحمن - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجم سياسيون وشخصيات عامة الدكتور محمد البرادعى، نائب رئيس الجمهورية السابق، لمواصلته التحريض على مصر خارجيًا من خلال نشر تدوينات على موقع تويتر عن الاختفاء القسرى، واتهمه البعض بأنه يسعى لتشويه صورة البلاد خارجيًا بل وخدمة مخططات الإخوان قبل ذكرى 25 يناير.

أستاذ علوم سياسية: تصريحات البرادعى لتهييج الرأى العام قبل ذكرى 25 يناير


أكد الدكتور محمد كمال أستاذ العلوم الساسية، أن التصريحات التى يطلقها الدكتور محمد البرادعى من حين إلى آخر قبل ذكرى 25 يناير هدفها الأول إثارة الرأى العام ضد الدولة المصرية ومحاولة لاستغلال ذكرى الثورة وكل هذه التصريحات تعتبر إستراتيجية لجماعة الإخوان وتخدم أهداف الجامعة.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية فى تصريحات خاصة، أن الشعب لن يقبل أى محاولات لتأجيج الأوضاع خلال هذه الفترة، وهناك عدد من الشخصيات الموجودة فى الخارج تحذوا نفس حذو البرادعى لنفس الأهداف والأفكار، مشيرًا إلى أن هذه التصريحات واضحة وأبعادها معروفة للجميع.

طارق الخولى: البرادعى يحرض على مصر بـ140 حرفا


وجه النائب طارق الخولى عضو ائتلاف دعم مصر، رسالة إلى الدكتور محمد البرادعى نائب رئيس الجمهورية السابق، قال فيها: "لماذا لم تتحدث عن الشهيد محمد أيمن مثلما دافعت عن الصحفى محمد سلطان الذى سجد فور وصوله أمريكا بعد الإفراج عنه".

وأضاف الخولى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن البرادعى منذ هروبه من مصر أعقاب فض اعتصام رابعة العدوية وهو يواصل تحريضه المتواصل ضد مصر من خلال 140 حرفا عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

وأوضح عضو مجلس النواب فى ائتلاف دعم مصر، أن البرادعى يحاول جاهدا أن يعيد جماعة الإخوان الإرهابية إلى المشهد السياسى، ويتحدث دائما عن المصالحة مع الإخوان، وهو ما يعتبر ازدواجية فى المعايير لدى البرادعى، حينما يغضب للإخوان ولا يغضب لتراب وشهداء مصر من الجيش والشرطة.

عضو بالإصلاح التشريعى: حديث البرادعى لتشويه مصر


قال صابر عمار، عضو لجنة الإصلاح التشريعى، إن محمد البرادعى ليس فقيها دستوريا وحديثه حول الاختفاء القسرى نوع من التحريض ضد مصر، وتشويهها فى الخارج.

وأضاف عمار فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن مصر ليس بها اختفاء قسرى، والأشخاص الذين زعم البعض أنهم مختفون قسريا كانوا إما هاربين فى الخارج، أو متهمين فى قضايا وينتظرون المحاكمة.

نائب برلمانى: البرادعى عميل لأمريكا والصهاينة ويسعى لتدمير مصر


قال أحمد حلمى الشريف، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر، والنائب عن دائرة مركز أخميم بسوهاج، عن الدكتور محمد البرادعى نائب رئيس الجمهورية السابق إنه عميل لأمريكا وللصهاينة وله أجندة خارجية منذ أن كان مديرًا للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأضاف الشريف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، ردا على تدوينة للبرادعى حول الاختفاء القسرى وتحريضه المستمر ضد مصر، أن البرادعى معروف منذ ثورة 25 يناير أنه ضد مصلحة الوطن، حتى بعد ظهوره أعقاب ثورة 30 يونيو وتقلده منصبا مهما، إلا أنه ما لبث أن كشف الشعب أمره وهو ما اضطره للرحيل عن مصر.

وأوضح رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر أن البرادعى يسعى لتخريب وتدمير مصر مثلما فعل فى العراق وغيرها من الدول، فشخصيته معروفة للقاصى والدانى أنه يعمل لصالح أمريكا وله أجندة يسير عليها.

قيادى سابق بالإخوان: البرادعى يتوهم أنه مؤثر فى المشهد المصرى


قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن حديث محمد البرادعى حول الاختفاء القسرى نوع من أنواع التحريض قبل ذكرى 25 يناير، ومحاولة شحن الشباب لتلك الذكرى.

وأضاف البشبيشى لـ"اليوم السابع" أن البرادعى يتوهم أنه مؤثر فى المشهد المصرى، لكن فى الحقيقة يشعر بمرارة الهزيمة التى وجهتها له ثورة 30 يونيو وما تلاها من محطات خارطة الطريق وكشفته أمام المصريين.

كان الدكتور محمد البرادعى - خلال مواصلته أقواله التحريضية - قد أكد حق مجلس الأمن فى الإحالة للمحكمة الجنائية الدولية حال ارتكاب جريمة الاختفاء القسرى.


أخبار متعلقة..


- البرادعى يواصل تحريضه: الاختفاء القسرى يمكن أن يحيل دول للجنائية الدولية












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الشرقاوي

اسحبوا جنسيته

من يعمل ضد الوطن لا يستحق حمل جنسيته،

عدد الردود 0

بواسطة:

الزناتي

حتي لاننسي

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

لماذا كل هذا الضجيج ؟؟؟؟ كان الناس فاضية

عدد الردود 0

بواسطة:

قسرية البرادعي

أنت نفسك يابردعه غياب قسري ، بالمناسبة زهران قائد جيش الاسلام طلع مصري وقسري ومات عقبالك

عدد الردود 0

بواسطة:

المرسي موسى

أنا مع صاحب التعليق الأول

عدد الردود 0

بواسطة:

ا

اتجاهات الرجل

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسيوطي

انها اليهوديه

عدد الردود 0

بواسطة:

fathy

تحياتي الي رقم 2

عدد الردود 0

بواسطة:

اسحبوا جنسية من يشوه صورة مصر ويحرض

كما تفعل فرنسا

عدد الردود 0

بواسطة:

Noha

البرادعى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة