الاثنين .. "القومى للإعاقة" يحتفل باليوم العالمى ذوى الإعاقة

السبت، 26 ديسمبر 2015 02:10 م
الاثنين .. "القومى للإعاقة" يحتفل باليوم العالمى ذوى الإعاقة الدكتوره غادة والى وزير التضامن
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم المجلس القومي لشئون الإعاقة وبالتعاون مع وزارة الاتصالات، صباح بعد غد الاثنين 28 ديسمبر احتفالية كبرى بمناسبة اليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقة بقاعة الاحتفالات بمقر وزارة الاتصالات بالقرية الذكية.

يشارك فى الاحتفالية الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى نائبا عن السيد رئيس مجلس الوزراء، والمهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات، والدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، والدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي.

يتم خلال الاحتفالية تكريم الطلاب من ذوى الإعاقة المتفوقين فى مراحل التعليم المختلفة من كافة المحافظات، من مدارس التربية الخاصة أو المدارس النظامية التي تطبق نظام الدمج وكذلك يتم تكريم عددا من رواد الدمج التعليمى والذين بذلوا جهودا كبيرة سعياً لتحقيق هدف دمج الطلاب ذوي الإعاقة فى العملية التعليمية في المدارس النظامية ، وهو هدف أساسي يعمل المجلس على تحقيقه.

يحضر الاحتفالية عدد كبير من المهتمين بقضايا التعليم وقضايا الإعاقة والعاملين فى مجال دمج الطلاب ذوي الإعاقة فى العملية التعليمية في المدارس النظامية وأولياء أمورهم وممثلو المجتمع المدني والجهات المانحة المشاركة في دعم التعليم للطلاب ذوى الإعاقة.

وقال الدكتور أشرف مرعي، المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة أن هذا اليوم سيكون يوم مميزاً للطلاب المكرمّين وأسرهم وأن الاحتفالية تأتي في إطار التوجه العام للمجلس لتأكيد حصول الأطفال ذوي الإعاقة على حقهم الدستوري في التعليم، والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية لتحقيق ذلك، وترسيخ استراتيجية دمج الأطفال ذوى الإعاقة فى مراحل التعليم المختلفة، حيث أنها الطريق الوحيد لجعل شعار التعليم للجميع واقعاً، حيث تعد قضية دمج الطلاب ذوي الإعاقة جزءاً لا يتجزأ من استراتيجيات التنمية المستدامة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة