الأحزاب تضع 5مطالب على طاولة المحافظين "الجدد".. "الدستور الحر" يدعو لإنهاء مشكلات رجال الأعمال ..والمؤتمر: عليهم التقرب من الغلابة.. والمصرى الديقراطى يطالب بإنهاء أزمات النظافة والصرف وانقطاع المياه

السبت، 26 ديسمبر 2015 04:56 م
الأحزاب تضع 5مطالب على طاولة المحافظين "الجدد".. "الدستور الحر" يدعو لإنهاء مشكلات رجال الأعمال ..والمؤتمر: عليهم التقرب من الغلابة.. والمصرى الديقراطى يطالب بإنهاء أزمات النظافة والصرف وانقطاع المياه الرئيس والمحافظون الجدد عقب أدائهم اليمين
كتب كامل كامل - أحمد عرفة – مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حددت الأحزاب مطالبها من المحافظين الجدد، بعد حركة التعيينات الأخيرة للمحافظين، مؤكدين أن عليهم الانحياز للمواطن، والاهتمام بمشكلات المرور والصرف الصحى، والتقرب أكثر من الغلابة والفقراء والشعور بهم والانحياز إليهم.

حزب المؤتمر: الاقتراب من الغلابة


ومن جهة، أكد اللواء طيار أمين راضى أمين عام حزب المؤتمر، أنه لا يوجد أى مشكلة فى تغيير عدد من المحافظين حيث أن الحكومة والمحافظين سيتم عرضهما على البرلمان، وذلك كله مرتبط بالبرنامج الذى ستطرحه الحكومة على مجلس النواب.

وأوضح راضى، فى بيان للحزب: "أننا نأمل أن يؤدى المحافظين الجدد الذين تم اختيارهم عملهم بمنتهى الحرفية والأمانة وأن يقتربوا أكثر من الغلابة والفقراء ويشعروا بهم وينحازوا إليهم كما ينحازوا لباقى المجتمع، حيث أن الطبقتين الفقيرة والمتوسطة هما من يحتاجون لمسئول تنفيذى يعمل على تذليل المشاكل الحياتية للمواطنين"، موضحاً أن المسئوليات والملفات الملقاه على عاتقهم عديدة ومثقلة بالهموم.

وأشار أمين عام المؤتمر، إلى أن حركة المحافظين قد تأخرت كثيراً والحزب كان له ملاحظات سابقة على بعض المحافظين الذين قد تم اختيارهم فى أخر حركة محافظين منذ ما يقرب من عام، وقد صحت وجهة نظر الحزب السابقة بخصوص الاعتراض على بعض الأسماء التى تولت عملها كمحافظين ولم تؤد الأداء المطلوب فى تأدية مهامها فى ظل ظروف صعبة ومهمة وفارقة تحتاج لمسئول تنفيذى يحظى بشخصية شعبية وخبرة فائقة، تمكنه من إدارة الأمور بشكل حسن لينعكس ذلك على المواطن بشكل إيجابى ونتمنى ألا نجد أيادى مرتعشة فى اتخاذ القرار.

قرار تغيير محافظ الجيزة جيد


من جانبه، قال النائب إيهاب منصور عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية ممثلا عن حزب المصرى الديمقراطى، إن قرار تغيير محافظ الجيزة جيد لأنه لم يقدم شيئا للمحافظة، متمنيا التوفيق للواء كمال الدالى محافظ الجيزة الجديد بعد أداء اليمن أمام الرئيس اليوم.

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح لليوم السابع، أنه يمد يده إلى المحافظ الجديد لحل جميع مشاكل دائرة العمرانية من نظافة وانقطاع المياه وأزمة الصرف الصحى، مشيرا إلى أنه على استعداد للتعاون مع جميع المسئولين لحل الازمات التى تعانى منها الدائرة.

المحافظ الجديد الذى لن يؤدى دوره سيقال على الفور


فيما قال الدكتور أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، والقيادى بحزب المحافظين، إن حركة المحافظين الجدد جاءت فى وقتها فلا يوجد مانع دستورى يمنع الحكومة الحالية من تغيير أى محافظ، خاصة وأن كان الشارع المصرى يرى حقيقة عدم جدوى بعض المحافظين وعدم أدائهم لعملهم على أكفأ وجه.

وأضاف أبو العلا أن المحافظ الجديد الذى لن يؤدى دوره سيقال على الفور، فالشارع المصرى بعد البرلمان الجديد يطمح فى نواب يراقبون الحكومة وأدائها على نحو أفضل ولا توجد مشكلة لدى النواب فى استجواب أى عضو فى الحكومة بما فيها المحافظين.

وأكد أبو العلا أنه يتعين على المحافظين الجدد التواصل مع الشارع لتلبية احتياجاته وتحقيق طموحات الشعب المصرى الذى ينتظر الكثير خلال الفترة المقبلة .

الدستورى الاجتماعى الحر: حركة متوقعة


وأشاد تيسير مطر رئيس حزب الدستورى الاجتماعى الحر، بحركة المحافظين الجديدة، مضيفاً: "لا يوجد أى مشكلات فى تغيير عدد من المحافظين خلال الوقت الحالى مع وجود برلمان".

ودعا "مطر" فى بيان اليوم المحافظين الجدد بالانحياز الكامل للمواطن، مطالبا اياهم بان يهتم كل محافظ بالملفات التى تؤرق المواطنين سواء المواصلات أوصرف الصحى وحل مشاكل رجال الاعمال وتشجيعهم على فتح مجالات من أجل تشغيل الشباب، كما دعاهم للتعامل مع الأزمات بطرق تساعد على إنهائها.

كما دعا رئيس حزب الدستورى الاجتماعى الحر إلى أن يستخدم المحافظين الجدد أساليب مبتكرة تساعد على إنهاء الأزمات التى تواجه المواطنين، مشيرا إلى أن أن حركة المحافظين التى حدثت كانت متوقعة، وخاصة أن هناك عددا من المحافظين الذين تم تغيرهم لم ينجزوا المطلوب منهم ولم يؤدوا سياسة الدولة فى ظل الظروف الصعبة التى نمر بها.


موضوعات متعلقة:



السيسى للمحافظين الجدد: كافحوا الفساد أينما وجد

توجيهات السيسى فى أول اجتماع بالمحافظين الجدد: تحسين مستوى معيشة المواطنين.. وزيادة كفاءة عمل الحكومة.. وتحقيق الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد أينما وُجد.. ولنواب الوزراء: تحلوا بروح العمل الجماعى

رئيس الوزراء يعقد لقاءً مطولاً مع محافظ الإسكندرية الجديد لتفادى أزمة الأمطار

رئيس الحكومة يلتقى نواب الوزراء الجدد عقب أدائهم اليمين الدستورى

هاشتاج "المحافظون الجدد" يتصدر التريند المصرى على "تويتر"

تفاصيل اجتماع رئيس الحكومة بالمحافظين الجدد ونواب الوزراء.. شريف إسماعيل يشدد على ضرورة الاهتمام بالمواطن.. وأحمد زكى بدر: توفير السلع أبرز تكليفات الرئيس.. ومحافظ أسوان: "أنا تحت أمر الأهالى"

اللواء أحمد ضيف صقر "حلال المشاكل"بالقاهرة محافظاً للغربية

بالأسماء.. 11 محافظا و5 نواب وزراء يؤدون اليمين أمام الرئيس السيسى

ننشر قائمة أسماء المحافظين الجدد قبل حلف اليمين الدستورية


مصادر: تعيين اللواء كمال الدالى محافظاً للجيزة خلفاً للدكتور خالد العادلى

مصادر بالتنمية المحلية: تولى اللواء أحمد ضيف محافظا للغربية

أنباء عن تولى اللواء السيد نصر منصب محافظ كفر الشيخ

نائب عن الشرقية لـ"المحافظين الجدد": "اللى مش هيشتغل هيمشى"

11 محافظا و5 نواب وزراء يؤدون اليمين أمام الرئيس السيسى.. كمال الدالى محافظاً للجيزة.. وخالد سعيد للشرقية.. ومحمد عبد الظاهر للإسكندرية.. وعادل الغضبان لبورسعيد.. وحلمى الهياتمى للسويس









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة