أمريكا تستهلك كهرباء فى الكريسماس أكبر من الاستخدام السنوى للدول النامية

السبت، 26 ديسمبر 2015 11:03 ص
أمريكا تستهلك كهرباء فى الكريسماس أكبر من الاستخدام السنوى للدول النامية احتفالات الكريسماس
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير جديد سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء عليه أن الشعب الأمريكى يستهلك كهرباء فى الكريسماس فقط وموسم الأعياد بمعدل أكبر من استخدام بعض الدول النامية للكهرباء على مدار عام كامل.

أكد مركز التنمية العالمية أن معدل الكهرباء المستخدمة فى موسم العطلات فى الولايات المتحدة أكثر من استهلاك بعض الدول النامية مثل السلفادور، إثيوبيا، تنزانيا، نيبال، أو كمبوديا فى سنة كاملة، ويستند هذا الاستنتاج على دراسة أجريت عام 2008 والتى وجدت أن الأضواء التى تستخدم فى الكريسماس وموسم الأعياد تصل إلى 6.6 مليار كيلووات من استهلاك الكهرباء سنويا فى الولايات المتحدة، ورغم ذلك يعتبر هذا الرقم 0.2٪ فقط من إجمالى استهلاك الكهرباء هناك والذى يكفى لتشغيل 14 مليون ثلاجة.

رغم اعتقاد الكثير من الهيئات أن الأضواء المنزلية هى الأكثر استهلاكا للكهرباء فى المنزل، ولكن فى الواقع هى مجرد جزء صغير من استخدام الأسر الأمريكية للطاقة، فالإضاءة وحدها مسئولة عن 14٪ من إجمالى استهلاك الكهرباء فى مبنى سكنى.

وأوضح "تود موس" من مركز التنمية العالمية عن إجرائه العديد من الأبحاث والدراسات لإظهار الفرق الهائل فى استخدام الطاقة بين الدول الغنية والدول الفقيرة، والتى كشفت أن الدول الفقيرة الأقل استخداما للطاقة والكهرباء.

وأضاف "موس" أنه فى البلدان النامية، الناس لا يملكون أضواء وثلاجة أو مكيف الهواء، مما يعنى أنهم لا يحصلون على كهرباء ثابتة وموثوق بها بأسعار معقولة كافية لتشغيل محطات توليد الطاقة والمساعدة فى خلق فرص العمل، فالبلاد لا يمكنها التطور والتقدم دون كهرباء، وكل البلدان الفقيرة تحتاج إلى المزيد من الطاقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة