مباريات مهمة فى "بوكسينج داى" بالدورى الإنجليزى

الجمعة، 25 ديسمبر 2015 06:20 ص
مباريات مهمة فى "بوكسينج داى" بالدورى الإنجليزى أرسنال
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد هذا الأسبوع حدثا منتظرا كل عام من الدورى الإنجليزى، وهو جولة "بوكسينج داى" التى ستشهد العديد من المباريات المهمة، وستحدد معالم كثيرة من المسابقة هذا الموسم، ونستعرض أبرز أحداث الجولة فى التقرير التالى.

لكن قبل ذلك، ما هو معنى "Boxing Day"؟ تقليد فى الدورى الإنجليزى تقام فيه المباريات فى اليوم التالى للكريسماس، الذى يوافق 25 ديسمبر، حيث تلعب المباريات ويتم وضع صناديق لجمع التبرعات من الجماهير خارج الملاعب.

فرصة ذهبية


بعد تحقيق فوز مهم على مانشستر سيتى فى الجولة الماضية سيدخل أرسنال هذه الجولة طامحا لاستكمال المسيرة، والفوز على ساوثهامبتون لتأكيد إصراره على تحقيق لقب هذا الموسم بعدما أصبح الفارق بينه والصدارة نقطتين، بالإضافة إلى ابتعاده عن منافسه المباشر السيتزينز هذا الموسم برصيد 4 نقاط، وستكون الفرصة ذهبية لآرسين فينجر ورجاله فى مواجهة "الساوث" الضعيف هذا الموسم.

هل ستكون نهاية فان جال؟


الزمان الساعة 12:45، المكان ملعب "بريطانيا"، الحدث مباراة مانشستر يونايتد أمام ستوك سيتى، هل ستكون هذه المواجهة الأخيرة للويس فان جال من على مقعد المدير الفنى للشياطين الحمر؟ هذا هو السؤال المنتظر إجابته من هذا اللقاء الذى أصبح بمثابة الضحية المنتظرة لأداء الشياطين الحمر هذا الموسم.

يعتبر ملعب "ستوك" من أصعب الملاعب فى إنجلترا، لهذا ستحتاج هذه المباراة لإظهار فان جال شخصيته وخبرته من أجل الحفاظ على مركزه.
اليوم السابع -12 -2015

واتفورد ونظرية مورينيو


تشيلسى سيواجه واتفورد على ملعب "ستامفورد بريدج" فى المباراة الأولى للمدرب الجديد هيدينك، الفريق الضيف يعيش موسما رائعا ويستطيع أن يتخطى البلوز على ملعبهم بفضل النيجيرى القوى إيجالو، وإذا سقط حامل لقب الدورى على ملعبه سيكون وجهة نظر مورينيو على حق بأن اللاعبين أصبحوا ضعفاء.

دفاع ليفربول


سيظل دفاع الريدز المشكلة الأكبر للمدرب الألمانى يورجن كلوب، حيث يعانى ليفربول من الأداء السيئ للخط الخلفى للفريق، وستزيد المشاكل بإصابة مارتن سكرتل الذى سيغيب عن الملاعب 6 أسابيع، ما سيضع "نورمال وان" فى أزمة حقيقية أمام أقوى هجوم فى الدورى هذا الموسم بقيادة الثنائى جيمى فاردى ورياض محرز.
اليوم السابع -12 -2015

عودة أجويرو


تنتظر جماهير مانشستر سيتى بكل شغف عودة القناص سيرجيو أجويرو، وستكون الفرصة مواتية للمهاجم الأرجنتينى فى استعادة حاسة التهديف عندما يواجه أضعف خط دفاع فى البطولة سندرلاند على ملعب "الاتحاد".
اليوم السابع -12 -2015

انتقام موراى


سيدخل جلين موراى، مهاجم بورنموث، مباراة صعبة أمام فريقه السابق أمام كريستال بالاس، حيث سيحاول المهاجم الإنجليزى الانتقام من فريقه السابق، وإثبات خطأ التخلى عنه، فاللاعب سجل 3 أهداف هذا الموسم، بينما لم ينجح أى مهاجم من فريقه السابق فى تسجيل أى هدف هذا الموسم.

هل يظهر المنقذ آيو مجددا؟


أصبح جوردان آيو المنقذ الأول لفريق أستون فيلا خلال مبارياته الأخيرة، المهاجم الغانى بات نقطة القوة الوحيدة للفيلانز هذا الموسم، فهل يقدر اللاعب على مواصلة التهديف بعدما وصل رصيده إلى 4 أهداف فى 13 مباراة.
اليوم السابع -12 -2015

هل يعود إيفرتون


سيحل إيفرتون ضيفا ثقيلا على نيوكاسل فى ملعب "سانت جيمس بارك"، ويبحث روبرتو مارتينيز عن الفوز الأول له منذ 4 مباريات، حيث لم يحقق التوفييز أى فوز منذ 29 نوفمبر الماضى أمام أستون فيلا، وستكون الفرصة مواتية للوكاكو وزملائه فى اقتناص الثلاث نقاط من المكبايز.

توتنهام


سيحاول توتنهام استغلال الفترة السيئة التى يعيشها مانشستر يونايتد حاليا من أجل الابتعاد بالمركز الرابع، واستغلال المباراة الصعبة للشياطين الحمر أمام ستوك سيتى، فالسبيرز سيواجه نوريتش من أجل تحقيق نقاط المباراة، وتقوية مكانهم فى المركز الرابع.

فرصة براهينو


يدخل المهاجم الشاب سايدو بيراهينو مباراة فريقه وست بروميتش المقبلة أمام سوانسى سيتى بكل قوة لإثبات خطأ مدربه بإراحته فى المباريات الماضية، لكن إيقاف ثنائى هجوم الفريق روندون وماكلين سيتيح الفرصة له بالظهور لأول مرة فى التشكيل الأساسى منذ أكتوبر الماضى، والعودة للتهديف الذى غاب عنه منذ مباراة سندرلاند فى 17 أكتوبر.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة