بالفيديو.. أروع 11 مشهداً فى عالم كرة القدم خلال 2015

الجمعة، 25 ديسمبر 2015 08:35 م
بالفيديو.. أروع 11 مشهداً فى عالم كرة القدم خلال 2015 ثلاثية برشلونة التاريخية
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشرف عام 2015 على الانتهاء بكل ما شهده من أحداث رائعة وأخرى مفزعة، وبالطبع كان لعالم كرة القدم جزءاً كبيرا من هذه الأحداث، ولم لا فاللعبة الشعبية الأولى فى العالم لا تبخل إطلاقاً على عشاقها فى كل عام بالعديد من الأحداث والمفارقات المثيرة للغاية، والتى تشكل نقاطاً بارزة خلال العام.

موقع "101 جريت جولز" الإنجليزى، وضع تصوره لأفضل 11 لقطة كروية شهدها "2015" وأدرجها ضمن تقريره الذى يأتى قبل أيام قليلة من حلول العام جديد "2016"..

1 – توتنهام يصعق تشيلسى بخماسية (يناير)


بدأ العام بحدث مثير للغاية، حيث تمكن فريق توتنهام من صعق تشيلسى وفاز عليه بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف فى مبارة مجنونة جعلت البلوز يفقد صدارته للترتيب وقتها.



2 – رونالدو يتربع على عرش الهدافين التاريخيين للريال (مايو)


شهد 2015 رقما قياسيا تاريخيا للنجم البرتغالى كريستيانو رونالدو الذى تمكن من تحطيم رقم راؤول جونزاليس وأصبح هدافا تاريخيا لريال مدريد بعدما تخطى الـ 323 هدفا الذين سجلهم راؤول للفريق الملكى، عقب تسجيله الهدف رقم 324 فى مرمى ليفانتى.



3 – ميسى يسجل هدف "مارادونى" فى بلباو (مايو)


سجل ليونيل ميسى أيقونة برشلونة واحداً من أجمل أهداف العام والذى ترشح بالفعل للحصول على جائزة بوشكاش لأفضل هدف فى العالم، وكان فى مرمى أتلتيك بلباو خلال نهائى كأس ملك إسبانيا الذى فاز به البارسا بثلاثة أهداف لهدف.



4 – القبض على مسئولى الفيفا (مايو)


تعتبر هى القضية الأبرز فى 2015 والتى شغلت الرأى العام العالمى لفترة طويلة، عندما تم القبض على 7 من مسئولى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بتهمة الابتزاز وغسيل الأموال والرشاوى، وهو ما تسبب بعد ذلك فى إيقاف جوزيف بلاتر رئيس "فيفا" وميشيل بلاتينى رئيس الاتحاد الأوروبى لمدة 8 أعوام، وتعد تلك الصورة من اللحظات البارزة عندما ألقى ممثل كوميدى بدولارات مزيفة فى وجه بلاتر للسخرية منه على خلفية تهم الفساد الموجهة له.


اليوم السابع -12 -2015



5 – برشلونة يحقق الثلاثية التاريخية (يونيو)


للمرة الثانية فى تاريخه نجح برشلونة بقيادة الثلاثى الخطير ميسى وسواريز ونيمار “MSN”، فى التتويج بالثلاثية التاريخية، عقب الفوز بلقب الليجا وكأس الملك ثم دورى أبطال أوروبا على حساب يوفنتوس، قبل أن يضم الفريق لقبى السوبر الأوروبى ومونديال الأندية لهذه الثلاثية.



6 – الدموع تغمر عينى بيرلو بعد خسارة دورى الأبطال (يونيو)


واحدة من اللقطات التى تُبين مدى روعة كرة القدم، عندما انهمرت دموع المايسترو أندريا بيرلو عقب هزيمة فريقه يوفنتوس أمام برشلونة فى نهائى دورى الأبطال، خاصة وأنها كانت تعد آخر مباراة له مع البيانكونيرى، غير أن تشافى هيرنانديز قائد البارسا أبى أن يُكمل الاحتفال مع فريقه باللقب وذهب نحو بيرلو ليخفف عنه فى مشهد رائع للغاية.

اليوم السابع -12 -2015



7 – تشيلى بطل كوبا أميركا لأول مرة فى التاريخ (يوليو)


أخيرا نجح المنتخب التشيلى فى التتويج بكوبا أميركا بعد 99 عاماً من انطلاق البطولة مستغلا إقامتها هذه المرة على أرضه، حيث تُوج باللقب على حساب الأرجنتين بركلات الترجيح بفضل تألق نجومه أليكسيس سانشيز وأرتورو فيدال وإدورادو فارجاس، الذين حرموا ليونيل ميسى من فرصة ذهبية لحمل أول ألقابه الدولية.



8 – كارلى لويد تسجل أول هاتريك فى تاريخ نهائى مونديال السيدات (يوليو)


كارلى لويد نجمة المنتخب الأمريكى للسيدات، نجحت فى فرض اسمها وبقوة على وسائل الإعلام العالمية بعدما سجلت ثلاثة أهداف هاتريك فى 16 دقيقة فقط خلال نهائى مونديال السيدات أمام اليابان، لتصبح أول لاعبة تسجل هاتريك فى تاريخ المباراة النهائية، كما أنها حصلت على لقب أفضل لاعبة بالبطولة بعد تسجيلها 6 أهداف إجمالاً، وبالطبع كان ذلك كافيا لدخولها ضمن الترشيحات النهائة لنيل جائزة أفضل لاعبة فى العالم.



9 – جيمى فاردى يحطم رقم نيستلروى (نوفمبر)


كتب اسمه بأحرف من نور فى تاريخ الدورى الإنجليزى، بعدما تربع منذ بداية الموسم على صدارة ترتيب هدافى المسابقة، رغم أنه وصل لعامه الـ 28، وكانت اللقطة الأبرز عندما كسر الرقم المسجل باسم رود فان نيستلروى هداف مانشستر يونايتد السابق وسجل أهدافا فى 11 مباراة متتالية مع فريقه ليستر سيتى، كما أنه يتصدر حاليا ترتيب الهدافين بـ 15 هدفاً ساعد بهم فريقه على احتلال صدارة الدورى أيضاً.

فااااااااااااردي

هدف #فاردى أمام #مانشستر_يونايتدأول لاعب في تاريخ البريميرليج يسجل فى 11 مباراة متتالية

Posted by Cairokora on Saturday, November 28, 2015


10 – الحارس الهداف روجيريو سينى يعتزل الكرة (ديسمبر)


بعد مسيرة تاريخية، استمرت لمدة 23 عاماً، اعتزل البرازيلى روجيرو سينى حارس المرمى الأسطورى لفريق ساو باولو، بعد نجاحه فى أن يصبح أكثر حارس فى تاريخ كرة القدم تسجيلاً للأهداف بواقع 131 هدفاً فى أكثر من 1200 مباراة مع ساو باولو، ويُحسب له أنه فاز بمونديال 2002 مع منتخب السامبا.



11 – مورينيو يرحل عن البلوز من الباب الخلفى (ديسمبر)


الإقالة الأبرز فى عالم التدريب كانت من نصيب البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى لفريق تشيلسى الإنجليزى، بعد سلسلة النتائج السيئة التى حققها الفريق وتراجعه للمركز الـ 16 فى جدول البريميرليج بعد مرور 16 جولة، فضلا عن هزيمته فى 9 مباريات منذ بداية الموسم، لذلك تمت إقالته وتعيين جوس هيدينك بديلا له.

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة