بابا الفاتيكان يحث الكاثوليكيين على التحلى بالبساطة والتخلى عن الطرف

الجمعة، 25 ديسمبر 2015 10:40 ص
بابا الفاتيكان يحث الكاثوليكيين على التحلى بالبساطة والتخلى عن الطرف البابا فرانسيس
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار الفاتيكان



دعا البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، الكاثوليك فى خطابه أمس الخميس بكنيسة القديس بطرس فى الفاتيكان، إلى العودة لقيم الحياة الجوهرية والتحلى بالبساطة، والتخلى عن مظاهر الطرف، لافتا إلى أن هذا هو الإيمان الحقيقى، فى حين يحتفل المسيحيين بأعياد عيد الميلاد فى أجواء مشحونة بالتوتر والخوف من حدوث أى هجمات إرهابية عليهم خلال تأدية مراسمهم الدينية.

ووفقاً لإذاعة "فرانس 24"، احتفل الكاثوليك فى العالم أمس بعيد الميلاد، وسط إجراءات أمنية مشددة، إثر التهديدات الإرهابية المتكررة، وقال الموقع ان هذا الحال ينطبق على باريس التى واجهت هجمات شديدة الشهر الماضى، وأيضا فى الفاتيكان حيث دعا البابا فرنسيس إلى التحلى بقيم البساطة خلال قداس منتصف الليل المعتاد إقامته فى كل عام.

وقال البابا فرنسيس أمام آلاف الأقباط خلال قداس أقيم فى كنيسة القديس بطرس "مجتمع شديد التعلق بالاستهلاك والمتعة والتبزير فى إطار الأناقة"، وأوضح "إن الله يدعونا إلى التحلى بالسلوك البسيط المعتدل والمتناسق والقادر على إدراك ما هو أساسى لإتخاذه فى حياتنا".

وأضاف: " يجب العمل على تنمية روح العدالة، فى عالم يتميز بالقسوة مع الآثم متراخى مع الإثم، ، ووفقاً للإذاعة الفرنسية ، بدا البابا فرنسيس البالغ من عمره 79 عاما متعباً وشاحباً، وكان صوته خافت للغاية، لمعاناته من الإصابة بانفلوانزا رفعت حرارة جسمه لعدة أيام.


اليوم السابع -12 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة