انفلونزا الخنازير تضرب إسرائيل.. والصحة تعلن الطوارئ بعد إصابة العشرات

الجمعة، 25 ديسمبر 2015 11:25 ص
انفلونزا الخنازير تضرب إسرائيل.. والصحة تعلن الطوارئ بعد إصابة العشرات انفلونزا الخنازير - أرشيفية
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، حالة الطوارئ بعد تفشى مرض "انفلونزا الخنازير" خلال الأيام القليلة الماضية.

وقالت إذاعة "صوت إسرائيل" – الإذاعة العامة الإسرائيلية – إن وزارة الصحة الإسرائيلية حثت الإسرائيليين على تلقى التطعيم ضد انفلونزا الخنازير عقب وفاة سيدة فى الخمسينات من العمر أمس الخميس، بعد اصابتها بالمرض، واكتشاف 10 حالات إصابة أخرى بالفيروس المسبب له، فى مختلف أنحاء إسرائيل.

وشددت وزارة الصحة، على ضرورة تطعيم من يعانى أمراضا مزمنة والنساء الحوامل والأطفال والمسنين داعية من يصاب بالانفلونزا، ويشعر بتدهور حالته إلى التوجه للطبيب فورا.

كانت قد سجلت 4 حالات إصابة لنساء بانفلوانزا الخنازير فى مستشفى "سوروكا" فى بئر السبع، ووصفت حالة اثنين منهن بالخطيرة، كما أصيبت امرأة أخرى فى القدس المحتلة بهذا المرض، حيث تتلقى العلاج فى مستشفى شعارى تسيدق بالمدينة، كما أصيب 3 فلسطينيين بالمرض فى منطقة طوباس شمال الضفة الغربية قبل عدة أيام.

الجدير بالذكر، أن مرض انفلونزا الخنازير معروفا بعد أن انتشر عام 2009 فى أمريكا الشمالية، وحصد أرواح العديد من الضحايا فى العالم كله، ويتسبب فى هذا المرض فيروس ينتقل بين البشر بواسطة السعال أو لمس اللعاب وسائر سوائل الجسم، ولا تتم العدوى به بواسطة الخنازير، كما قد يظهر ذلك ربما من اسمه.

ويجرى الحديث عن فيروس ينتشر غالبا بعد نحو أسبوع من الإصابة به، تتضمن أعراض المرض ،غالبا، حرارة مرتفعة، صداعا قويا، آلاما فى العضلات وتعبا شديدا، وفى أحيان قليلة قد يحدث رشح، وألم فى الحنجرة، أو شعور بالضيق فى الصدر.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة