المنظمة المصرية لحقوق الإنسان تدين حوادث الإرهاب وتطالب باستئصال جذور التطرف

الجمعة، 25 ديسمبر 2015 06:06 م
المنظمة المصرية لحقوق الإنسان تدين حوادث الإرهاب وتطالب باستئصال جذور التطرف حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان
كتب محمد حجاج – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن إدانتها للعملية الإرهابية الإجرامية بالعريش التى وقعت أمس الخميس، مؤكدة أن الإرهاب يغتال حق من حقوق الإنسان الأساسية ألا وهو الحق فى الحياة الذى يعد من أسمى وأقدس الحقوق على الإطلاق.

وتتقدم المنظمة المصرية فى بيان لها بخالص التعازى لأسرة الشهيد طالبة من الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته كما تتمنى للمصابين الشفاء العاجل .

وأكدت أن الأعمال الإرهابية تمثل جريمة لا يمكن تبريرها تحت أى مسوغ أو ظرف من الظروف، وهى جريمة مدانة بأقوى وأشد العبارات ويجب أن يحاسب مرتكبيها وفقا للقانون .

وأكدت المنظمة أن تكرار الهجمات الإرهابية يتطلب تحركا حاسما من الدولة، لمواجهة مثل هذه العمليات الإرهابية التى تهدد الأمن والسلم العام.

وطالبت المنظمة بسرعة إلقاء القبض على الجناة، وتقديمهم للمحاكمة العادلة والناجزة، حتى يكونوا رادعا لمن تسول لهم أنفسهم تهديد أمن هذا البلد وترويع المواطنين الأبرياء فيه.

ومن جانبه، أكد حافظ أبوسعدة رئيس المنظمة أن تكرار العمليات الإرهابية على هذا النحو هو انتهاك للحق فى الحياة والحرية والامان الشخصى ولهذا يجب على كافة مؤسسات الدولة التكاتف للوقوف فى وجه هذه العميات الإرهابية الغاشمة التى تهدد الأمن والسلم.

وأضاف أبو سعدة أن هذه الممارسات الإجرامية تتنافى مع مبادئ الأديان السماوية التى نادت بحماية حقوق الإنسان، وحرمت انتهاكها، وتعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولى لحقوق الإنسان.

وطالب أبوسعدة بسرعة القاء القبض على الجناة، وتقديمهم للمحاكمة العادلة والناجزة، من أجل انزال عقاب القانون على كل من تسول له نفسه تهديد أمن هذا الوطن وانتهاك حقوق وحرياته الأساسية التى كفله القانون.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة