"خبير طاقة": مفاوضات تصدير الغاز الإسرائيلى لمصر مجمدة

الخميس، 24 ديسمبر 2015 06:05 م
"خبير طاقة": مفاوضات تصدير الغاز الإسرائيلى لمصر مجمدة الدكتور إبراهيم زهران الخبير فى شئون الطاقة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق الدكتور إبراهيم زهران، الخبير فى شئون الطاقة، على ما ذكرته وسائل الإعلام الإسرائيلية بشأن موافقة حكومة بنيامين نتنياهو، على تصدير الغاز إلى مصر، قائلاً: "المفاوضات التى تجرى بين الحكومتين المصرية والإسرئيلية بشأن الغاز مجمدة"، مؤكداً أن الحكومة المصرية ليست بحاجة إلى استيراد الغاز من أى دولة، من بداية عام 2017.

وأضاف "زهران" خلال لقاءٍ له ببرنامج "السوق"، المذاع على قناة "الغد العربى" الإخبارية، مع الإعلامى حسن فودة، أن الشركة البترولية الإسرائيلية التى من المفترض تصدر الغاز إلى مصر لم تأخذ أى موافقة من جانب حكومة، المهندس شريف إسماعيل، وتابع :" الحقول البترولية الإسرائيلية من المفترض أن تنتج الغاز فى عام 2019.. فى الوقت الذى ستنتج فيه مصر فى عام 2017.. لذلك الحكومة المصرية ليست بحاجة إلى استيراد الغاز سواءً من إسرائيل، أو من أى دولة أخرى".

واستطرد الخبير فى شئون الطاقة قائلاً: "إسرائيل تطلق هذه التصريحات المغلوطة الخاصة بـ تصدير الغاز إلى مصر، لهدفين الأول جزء من التطبيع، والثانى أن إسرائيل ليست أمامها أى خيار آخر فى تصدير الغاز إلا لمصر، والأردن، كما أنها لا تمتلك أى شبكة لتصدير هذا الغاز".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة