بالصور.. الحكومة تفتح 5 أسواق خارجية جديدة أمام المنتجات الزراعية المصرية.. والحجر الزراعى: زيادة حصيلة الواردات لمليون جنيه شهريا بدلا من 38 ألفا.. واعتماد شهادة إلكترونية بدل الورقية مع 4 دول

الخميس، 24 ديسمبر 2015 09:40 م
بالصور.. الحكومة تفتح 5 أسواق خارجية جديدة أمام المنتجات الزراعية المصرية.. والحجر الزراعى: زيادة حصيلة الواردات لمليون جنيه شهريا بدلا من 38 ألفا.. واعتماد شهادة إلكترونية بدل الورقية مع 4 دول أسواق خارجية جديدة أمام المنتجات الزراعية المصرية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت الحكومة المصرية خلال الشهور الستة الأخيرة، ممثلة فى سلطات الحجر الزراعى بوزارة الزراعة، فى سعيها لفتح المزيد من الأسواق الخارجية أمام صادرات المنتجات الزراعية المصرية.
اليوم السابع -12 -2015
ومن هذه الأسواق فتح أسواق بالسودان أمام الموالح وتقاوى الفول البلدى، وتسهيل وانسيابية الصادرات عبر ميناء قسطل اشكيت، وشتول المانجو والموالح، وفتح أسواق مع اليابان أمام الموالح، وأسواق مع الصين أمام المنتجات الزراعية المصرية وعلف البنجر، كما تم اعتماد شهادة إلكترونية مع الأردن ولبنان وإيطاليا، لتحويل شهادات تصدير المحاصيل الزراعية من ورقية إلى إلكترونية.
اليوم السابع -12 -2015

فتح اسواق جديد أمام المنتجات الزراعية المصرية


وقال الدكتور سعد موسى رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى، إن إدارة الحجر الزراعى نجحت فى تجربتها المعملية، وهى المعاملة بالتبريد للقضاء على الأطوار غير الكاملة لحشرة ذبابة الفاكهة، فى وجود ممثل من السفارة اليابانية، وذلك للتأكد من تطبيق الاشتراطات التى يتطلبها الجانب اليابانى، من أجل تصدير الموالح المصرية، وعلى رأسها البرتقال، مؤكدا أن فتح أسواق مع اليابان والصين والسودان ترفع من معدلات التصدير الفترة المقبلة، وهناك منظومة حاسمة فى تشديد الرقابة على المنتجات التى يتم تصديرها إلى ما يقرب من 25 دولة، تنطبق عليها كافة الاشتراطات الحجرية.
اليوم السابع -12 -2015

زيادة واردات مصر الزراعية لمليون جنيه


وأكد موسى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع "، أنه خلال الـ6 أشهر الأخيرة تم إنشاء وحدة لاستصدار اذونات الاستيراد للتحكم فى واردات مصر الزراعية، مما زاد حصيلة إدارة الحجر الزراعى لمليون جنيه شهريا، مقارنة بالأعوام السابقة التى لم تتعد 450 ألف جنيه سنويا، بمعدل 38 ألف جنيه شهريا، مشير إلى أ يتم حاليا فحص رسائل تقاوى البطاطس الواردة من الخارج بدقة فى موانى وصول الحجر الزراعى لزراعتها، سواء للتصدير أو الإنتاج المحلى، ولجنتين تم إنشاؤهما، الأولى لإدارة الأزمات تكون مختصة بحل مشاكل ومعوقات تصدير الموالح واستيراد تقاوى البطاطس من دول أوروبا، و الثانية هدفها المتابعة والتفتيش على محطات التعبئة، وفحص تقاوى البطاطس واختيار المفتشين ذات الكفاءة العالية فى المتابعة على استيراد وتصدير المنتجات الزراعية لكل الدول المتعامل معها.
اليوم السابع -12 -2015

شهادة إلكترونية لتصدير المحاصيل الزراعية


وأضاف رئيس الحجر الزراعى، أنه يتم العمل حاليا على تحديث تشريعات الحجر الزراعى من خلال التعاون مع دول الاتحاد الاوربى، كما تم الاتفاق على اعتماد شهادة إلكترونية مع مصر الأردن ولبنان وإيطاليا، لتحويل شهادات تصدير المحاصيل الزراعية من ورقية إلى إلكترونية، لضمان انسيابية تصدير واستيراد المنتجات الزراعية، مشيراً إلى أن مصر قدمت خبرتها فى تطبيق الشهادة الإلكترونية للأردن ولبنان، خلال الاجتماع الاخير الذى عقد فى العاصمة اللبنانية بيروت، مؤكدًا أن التجربة كانت مطبقة فى محصول البطاطس فقط، وتم الاتفاق بين الدول الأربعة على تعميم التجربة فى كل المحاصيل الزراعية ، حيث تعزز الاتفاقية نفاذ المحاصيل الزراعية المصرية واللبنانية والأردنية إلى دول الاتحاد الأوروبى، الأمر الذى ينعكس بالإيجاب على زيادة المحاصيل التصديرية الزراعية المصرية.
اليوم السابع -12 -2015

تسهيل وانسيابية الصادرات الزراعية المصرية عبر ميناء قسطل


وأضاف رئيس الحجر الزراعى أنه تم عمل برتوكول تعاون بين مصر والسودان، لتسهيل وانسيابية الصادرات الزراعية عبر ميناء قسطل اشكيت، وعمل برتوكول تعاون بين الحجر ومعهد بحوث وقاية النباتات ومعهد بحوث الأمراض ومعهد بحوث الحشائش والعفن البنى، لتحسين القدرات التقنية لمنظومة الحجر الزراعى، للعمل كمنظمة قومية لوقاية النبات بما يتماشى مع ممارسات الاتحاد الاوروبى والممارسات الدولية، كما تم إعادة هيكلة أقسام الحجر الزراعى وإشراك الشباب من خلال إنشاء وحدة الدعم والتطوير فى الأعمال الإدراية، وعقد دورات تدربية لمفتشى الحجر حول كيفية إصدار الشهادات الزراعية والتفتيش والمتابعة، والاتفاق مع مشروع التجارة الخضراء على عمل شبكة داخلية بين 10 منافذ على مستوى الحجر الزراعى، متصلة بشبكة الإنترنت، لتطبيق الشهادات الإليكترونية بين هذه المنافذ والأسواق الخارجية.

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة