بالصور.. أغرب الحالات فى 2015..امرأة تستيقظ من غيبوبة لتجد نفسها أنجبت طفلة عمرها 7أسابيع.. هندية تلد طفلا وزنه 6 كجم.. مرض نادر يحول ساقى سيدة لجذع شجرة.. وفتاة تقترب من الموت بسبب هوس الرجيم

الخميس، 24 ديسمبر 2015 08:58 م
بالصور.. أغرب الحالات فى 2015..امرأة تستيقظ من غيبوبة لتجد نفسها أنجبت طفلة عمرها 7أسابيع.. هندية تلد طفلا وزنه 6 كجم.. مرض نادر يحول ساقى سيدة لجذع شجرة.. وفتاة تقترب من الموت بسبب هوس الرجيم الفتاة وصل وزنها لـ35 كجم بسبب الريجيم
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العام 2015 العديد من الحالات المرضية التى عدها الأطباء ضمن أغرب الحالات، وهى الحالات التى رصدتها "ديلى ميل"، كالتالى:

1- امراة تستيقظ من غيبوبة 3 أشهر فتجد نفسها أنجبت طفلة عمرها 7أسابيع.



اليوم السابع -12 -2015

أشار التقرير إلى أن Colvina Jolin التى تبلغ من العمر 28 عاما لم تشعر بتجربة الولادة، لأنها تعرضت لنزيف بالمخ أدى إلى إصابتها بغيبوبة لمدة 3 شهور، وكانت نسبة بقائها على قيد الحياة لا تتجاوز 10% هى وابنتها Maia التى أجروا لها تنفسا صناعيا مرتين.

وقالت Colvina Jolin، إن بقاءها على قيد الحياة هى وابنتها يعتبر معجزة، مضيفة:" عندما استيقظت من الغيبوبة وجدت نفسى أماً لطفلة عمرها 7 أسابيع"، مشيرة إلى أنها قبل الدخول فى الغيبوبة كانت تتمتع بصحة جيدة، وكانت فى الأسبوع 23 من الحمل، ولكن فجأة عند قيامها بالأعمال المنزلية شعرت بصداع شديد وأغمى عليها، وحين وصولها للمستشفى قالت رئيسة الأطباء، إنها تحتاج إلى أخصائى جراحة مخ وأعصاب، وأن نسبة بقائها على قيد الحياة بنسبة 10% ، لتدخل فى غيبوبة 3 أشهر.

2- أم تلد "طفل معجزة" وزنه يصل لأكثر من 6 كجم:



اليوم السابع -12 -2015

وضعت أم هندية تدعى Firdous Khatun تبلغ من العمر 36 عاما، أضخم طفل فى الهند، وزنه يصل لـ 6 كجم، وعلى الرغم من حجم الطفل الضخم، فإن ولادته كانت طبيعية وتمت بسلاسة واستغرقت 15 دقيقة فقط، حسبما أكد الأطباء الذين أطلقوا عليه "الطفل المعجزة".

وقال الدكتور Dr Anjana Gupta، الذى أجرى ولادة الطفل المعجزة، إنه لديه 21 عاما من الخبرة ولم ير مولودا بهذا الحجم الضخم من قبل.


3- مرض نادر يحول ساقى سيدة لجذع شجرة وزنهما 63 كجم:



اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

ونشرت "ديلى ميل" البريطانية تقريرا عن سيدة بدينة تعانى من مرض نادر جعل ساقيها تتحول إلى شكل جذع شجرة، حيث إن وزن الساقين يعادل 63 كجم.

وحسب التقرير ، فإن السيدة تدعى Claire Tickl، وتبلغ من العمر 39 عاما، وتعانى من مرض lipoedema الذى يساعد على توسيع الخلايا الدهنية فى الساقين، مما تسبب فى نموهما بهذا الحجم غير الطبيعى، وبعد أن لاحظت السيدة تغييرا فى حجم مقاساتها وأصبحت أكبر من الطبيعى قررت اتباع حمية غذائية، وبعد مرور عام من اتباعها نظاما غذائيا، أصبح وزن ساقيها 50 كجم، ولكنها ما زالت تعانى من المرض النادر.

4- فتاة تقترب من الموت بعد وصول وزنها لـ35 كيلو بسبب هوس الرجيم.



اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

Elle Lietzow فتاة مراهقة تبلغ من العمر 19 عاما، أرادت التخلص من وزنها بسبب هوس الرجيم، وهو ما دفعها للتوقف عن تناول الطعام والشراب لمدة أسبوع حتى أوشكت على الموت وأصيبت بفقدان الشهية والهزال ونقلت للمستشفى، حيث وصل وزنها ل35 كيلو جرام، وعندما شاهدها الأطباء انتابتهم حالة من الدهشة لبقائها على قيد الحياة بهذه الحالة الصحية الضعيفة.

5- طفلة الـ6 سنوات تحدت الأطباء والمرض برقص الترامبولين:



اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

الطفلة Ava Bainbridge، فقدت قدميها نتيجة إصابتها بعدوى قاتلة لمرض التهاب السحايا الفيروسى، عندما كان عمرها 14 شهرا، و تم بتر جزء من قدميها، وعلى حد قول الأطباء فإنها لن تكون قادرة على المشى أو القفز أو الرقص ولن تعيش طفولتها على أكمل وجه.

الطفلة تحدت الأطباء وتعلمت المشى بزوج من النعال الاصطناعية مع مجموعة من أصابع القدم، وفاجأت الجميع عند وصولها سن الـ6 سنوات بأنها وقفت ترقص على خشبة المسرح.

6- شاب مريض بمتلازمة داون يحقق حلمه فى كمال الأجسام:



اليوم السابع -12 -2015

وذكر تقرير "ديلى ميل" البريطانية قصة كفاح شاب مصاب بمتلازمة داون استطاع أن يحقق حلمه بالظهور فى أول مسابقة لكمال الأجسام مع أشخاص أصحاء ليسوا مصابين بالمرض، حيث استطاع Collin Clarke الذى يبلغ من العمر 22 عاما والمصاب بمتلازمة داون، أن يكمل رحلته مع أول مسابقة له فى Louisville بولاية كنتاكى، وتمكن من تحقيق المركز الخامس بعد استمراره فى عرض لحمل الأثقال.

7- حالة نادرة لبريطانية كتمت أنفاسها فتحولت عيناها لكرة جولف:



كشف تقرير بصحيفة" ديلى ميل" البريطانية عن تحول عين سيدة لحجم كرة الجولف بعد أن قامت بحبس أنفاسها.

وجاء فى التقرير أن السيدة التى تبلغ من العمر 32 عاما، ذهبت إلى قسم الطوارئ بالمستشفى، وحذرها الأطباء فقدان بصرها إذا تركت الحالة دون علاج، لأن تورم العين وصل إلى أسوأ حالة.

وبعد أن أجرى الأطباء الكثير من الفحوصات وجدوا أن انتفاخ العينين ليس نتيجة إصابتها بالتهابات الجيوب الأنفية أو الحمى أو الإصابات البدنية ولكن نتيجة لتجمع الهواء فى الأنسجة الرخوة حول العينين، وتظهر هذه الحالة فى بعض الحالات لأناس يغلقون أفواههم وأنوفهم لتطهير مجرى الهواء والفتحات المسدودة، وذلك فى أحد تمارين النفس المعروفة.

وأشار التقرير بعد الفحص إلى أن الرؤية لدى هذه المرأة لم تتأثر ولم يتضرر العصب البصرى، ويمكن علاجها بالمضادات الحيوية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة