بالصور.. أشهر الروايات الأجنبية المستوحاة من قصص حقيقية

الخميس، 24 ديسمبر 2015 05:00 م
بالصور.. أشهر الروايات الأجنبية المستوحاة من قصص حقيقية غلاف رواية إلى قلب بورينو
كتبت مريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من منا لم يتعرض إلى مواقف حياتية مثيرة ومغامرات عجيبة أثناء مسيرتنا فى الحياة.. بعضها قد يكون مؤلمًا ولكنها تركت أثرًا تعلمنا من خلاله الكثير من الدروس وجنينا منه العديد من الخبرات.

وفيما يلى ننشر مجموعة من أشهر الروايات المستوحاة من قصص وأحداث واقعية حدثت بالفعل فى مسرح الحياة، فلم يبخل مؤلفوها وأصحابها أن ينقلوها ويسطروا وقائعها من خلال روايات مثيرة تحكى أشهر المغامرات التى تعرضوا إليها.

1ــرواية فى قلب البحر In The Heart of the Sea:


اليوم السابع -12 -2015

رواية "فى قلب البحر" من تأليف الروائى الأمريكى "ناثانيال فيلبريك" Nathaniel Philbrick، والتى تدور حول أحداث حقيقية وقعت عام 1820، عن سفينة لصيد الحيتان تفقد طريقها وسط البحر وتمضى شهورًا ضائعة وتتعرض لهجوم من قبل أحد الحيتان الضخمة، فيصارع طاقم السفينة من أجل البقاء ويتحدون العواصف والجوع والذعر واليأس، لمدة تزيد على ثلاثة شهور.

كما تحولت الرواية إلى فيلم -هذا العام الجارى- من بطولة كريس هيمسورث وبنجامين وكر وجوردى مولا وسيليان ميرفى وإخراج رون هاورد وتأليف أماندا سيلفر وريك جافا وتشارلز ليفيت.


2ــرواية لمس الفراغ Touching the void


اليوم السابع -12 -2015

رواية لمس الفراغ لمؤلفها جو سيمبثون Joe Simpson مستوحاة من أحداث حقيقية حدثت حدثت عام 1985 للمؤلف نفسه أثناء تواجده مع مجموعة من أصدقائه أثناء قيامهم برحلة تسلق لجبال فى الأنديز على ارتفاع 6.344 متر، وكيف عشاوا المغامرة وواجهوا الموت والرعب، إذا يتعرض "سيمثون" أثناء الرحلة للسقوط فتنكسر قدمه ثم تتوالى الأحداث وترتفع بشكل شيق.

وتحولت رواية "لمس الفراغ" إلى فيلم وثائقى فى عام 2003 يحمل نفس الاسم، من إخراج كيفن ماكدونالد.

3ــرواية الشجرة المحفورة the dig tree:


اليوم السابع -12 -2015

رواية "الشجرة المحفورة" من تأليف سارة مورجاترويد Sarah Murgatroyd وهى رواية مستوحاة عن قصة واقعية حقيقية، إذا تدور حول مجموعة من الأشخاص قاموا بإجراء رحلة استكشافية تهدف إلى عبور الصحراء الاسترالية واكتشاف المناطق النائية هناك، ولكن بسبب الإدارة غير الكفء وسوء التخطيط لم يعد منها سوى شخص واحد فقط على قيد الحياة.

4ــرواية أسوأ رحلة فى العالم The Worst Journey in the World:


اليوم السابع -12 -2015

رواية "أسوء رحلة فى العالم" لابسلى شيرى جيرارد Apsley Cherry-Garrard - المستكشف الإنجليزى للقارة القطبية الجنوبية- الذى كان أحد الناجين من أحداث بعثة "تيرانوفا"، إحدى الرحلات الاستكشافية الكبيرة التى قامت بها المملكة البريطانية سنة 1910 فى القطب الجنوبى والتى لُقبت بأسوأ رحلة فى العالم.

فقد وثق "جيراد" من خلال هذه الرواية ما شاهده من أحدث حقيقية حدثت بالفعل مع ثلاثة شبان وكيف قابلوا الموت فى كل خطوة.

5ــ رواية المسيرة الطويلة The long walk:


اليوم السابع -12 -2015

رواية" المسيرة الطويلة" لصاحبها سلافومير زوبريتشكى Slawomir Rawicz، سجين حرب بولندى، وهى مستوحاة من أحداث واقعية وقصة حقيقية وقعت أحداثها خلال الحرب العالمية الثانية للمؤلف، بصحبة مجموعة من الشاب الذين فروا من معسكر سوفييتى للعمل القسرى فى سيبيريا، ليخوضوا مغامرة ورحلة طويلة لا نهاية لها على الأقدام ليصلوا أخيرًا لبلدتهم فى الهند شتاء عام 1942، بعد أن يكونوا قد مشوا لمسافة 6000 كيلو متر مروا من خلالها بصحراء جوبى والتبت وجبال الهيمالايا.

6ــرواية لا نزهة على جبل كينيا No Picnic on Mount Kenya:


اليوم السابع -12 -2015

رواية "لا نزهة على جبل كينيا" لصاحبها فيليس بينوزى Felice Benuzzi، وهى رواية واقعية تدور فى فترة سنوات الحرب العالمية الثانية، وهى رواية مغامرات مدهشة تُعد واحدة من المغامرات الأكثر غرابة، تحكى عن أحداث واقعية حدثت بالتحديد عام 1943 لثلاثة أسرى حرب إيطاليين فى معتقل بجنوب أفريقيا يحاولون الهروب ليضطروا إلى تسلق قمم جبل كينيا، ثانى أعلى قمة فى أفريقيا، على ارتفاع 17000 قدم، فى رحلة مستحيلة وشيقة من أجل البقاء.

7ــرواية إلى قلب بورينو Into The Heart of Borneo:


اليوم السابع -12 -2015

رواية "الى قلب بورينو" لمؤلفها ريدموند هانلون Redmond O'Hanlon الذى كان أحد أفراد الرحلة الاستكشافية التى قامت إلى غابات جزر بورينو عام 1981 وكيف واجه طاقم هذه الرحلة الرعب الكامل أثناء تواجدهم فى هذه الرحلة.


موضوعات متعلقة:


اعرف الأسماء الحقيقية لأشهر الروائيين والأدباء حول العالم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة