50 ألف يورو تكلفة طعن بلاتر ضد قرار إيقاف الفيفا

الخميس، 24 ديسمبر 2015 01:55 م
50 ألف يورو تكلفة طعن بلاتر ضد قرار إيقاف الفيفا بلاتر
(وكالات)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصل تكاليف تقديم طعن أمام محكمة التحكيم الرياضى (كاس)، كالذى يرغب فى رفعه الرئيسان الموقوفان للاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر، وللاتحاد الأوروبى (يويفا) ميشيل بلاتينى، بين 40 ألف و50 ألف يورو، وقد تستغرق القضية عاما حتى يصدر فيها حكم نهائي.

وتحدد اللوائح التى تحكم عمل وتكاليف (تاس) منذ 2013، أنه من أجل التقدم بطلب التحكيم من الضرورى استنفاد كافة السبل الداخلية للطعن أمام لجنة الأخلاقيات التابعة للفيفا ضد قرار منعهما من أى عمل يرتبط بكرة القدم لمدة ثمان سنوات.

ويتمثل أول طلب للمحكمة التى يقع مقرها فى لوزان (سويسرا) فى دفع مبلغ مبدئى بقيمة ألف فرانك سويسرى (حوالى 925 يورو) للمطالبة بالتعليق المؤقت للعقوبة، بينما يجرى حل القضية بشكل نهائي، وذكرت مصادر مطلعة أن تكاليف العملية قد تتراوح بين 40 ألفا و50 ألف يورو.

على هذا النحو مضى الأمر مع بلاتينى عندما فرضت عليه لجنة القيم فى السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضى -إلى جانب بلاتر- إيقافا مؤقتا لمدة 90 يوما.

ولم تنظر المحكمة وقتها فى طلب الفرنسى، رئيس الاتحاد الأوروبى لكرة القدم منذ 2007، الذى قدم دعوى أمامها فى محاولة لأن يقبل الفيفا ترشحه لانتخابات رئاستها التى سوف تجرى فى 26 فبراير المقبل، وهو ما لم تدرسه اللجنة الانتخابية بالمنظمة الكروية حتى الآن.

وقد تستغرق العملية القضائية أربعة أشهر وفى العادة تتمدد الفترة الزمنية، وفى حالات معقدة كما هو الحال فى تظلم بلاتينى وبلاتر، قد يتأخر القرار لنحو عام.

وكان بلاتر وبلاتينى قد أعلنا قبل يومين عزمهما التوجه إلى محكمة التحكيم الرياضى بعد صدور قرار إيقافهما لمدة ثمانية أعوام "عن ممارسة أى نشاط متعلق بكرة القدم أو إدارى أو رياضى أو أى نوع من الأنشطة".

يذكر أن الفيفا قد ذكر أمس أن المسئولين الموقوفين يتوجب عليهما تقديم طعن أولا أمام لجنة الاستئناف بالاتحاد الدولي، وهو ما يتطلب إيداع ثلاثة آلاف فرانك، تسترد فى حال قبول الطعن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة