التوك شو:خالد صلاح:كلمة الرئيس بذكرى المولد النبوى ذكية ومن قلبه..محامى خالد يوسف:نمتلك 33 مستندا يجعلون عميد آداب الإسكندرية وزوجته متهمين..ساويرس حول إقامة "دعم مصر" دعوى قضائية ضده: أنا أبو القضايا

الأربعاء، 23 ديسمبر 2015 04:14 ص
التوك شو:خالد صلاح:كلمة الرئيس بذكرى المولد النبوى ذكية ومن قلبه..محامى خالد يوسف:نمتلك 33 مستندا يجعلون عميد آداب الإسكندرية وزوجته متهمين..ساويرس حول إقامة "دعم مصر" دعوى قضائية ضده: أنا أبو القضايا السيسى فى احتفالية المولد النبوى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الثلاثاء، العديد من الملفات المتنوعة، والتى يأتى على رأسه التعليق على خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى فى احتفالية المولد النبوى الشريف.


خالد صلاح بـ"آخر النهار": كلمة الرئيس فى ذكرى المولد النبوى ذكية ومن قلبه


أشاد الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع" بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، التى ألقاها، أمس، على هامش الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، والتى وجه من خلالها العديد من الرسائل للمواطنين، وتحدث بشجاعة عن رحيله حال رغبة الشعب المصرى فى هذا الأمر، لكن دون النزول فى الشوارع حتى لا تعود الفتنة مرة أخرى بين صفوف المصريين.

وأضاف خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" الذى يذاع على فضائية "النهار" أن الرئيس السيسى طالب الحكومة خلال كلمته بتخفيض الأسعار لتخفيف العبء على المواطنين الذين يعانون من هذا الأمر، داعيًا الله أن يوفقه فيما يفعله تجاه الدولة، ويبارك له فى كل هذا الجهد المبذول.

وتابع رئيس تحرير "اليوم السابع": "هذه الكلمة ذكية جدا، وظنى البحت أن مليون واحد من محبى الرئيس انتقدوه على ما قاله اليوم، لكن هو خاطب الناس من قلبه، وطول الوقت يريد أن يتحدث من قلبه".

أبو هشيمة لـ"خالد صلاح": إعمار القرى واجب وطنى لا يجب الشكر عليه


قال رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة حديد المصريين، إن الأعمال التى يقوم بها داخل المناطق والقرى الأكثر فقرا، خاصة فى صعيد مصر، ما هى إلا واجب وطنى يجب القيام به تجاه المواطنين الذين عانوا كثيرا خلال الفترات السابقة، مضيفاً "ومش محتاج كلمة شكر لأنه أقل شىء ممكن نقدمه لإخوتنا فى الصعيد اللى عانوا كثيرا من الإهمال".

وأكد أبو هشيمة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح، على فضائية "النهار"، أن قرية الشيخ على التى تم افتتاحها أمس بنجع حمادى بمحافظة قنا، هى السابعة منذ أن تم البدء فى إعمار القرى، مشيرا إلى أنه سيبدأ الفترة المقبلة فى إعمار قرية الخارجة بشمال سيناء، لأن أهالينا فى هذه المنطقة يساندون الجيش فى حربه ضد الإرهاب.

ووجه رئيس مجلس إدارة حديد المصريين، الشكر لجمعية الأورمان الخيرية، التى تساعده فى إعمار القرى الأكثر فقراً، مشيرا إلى أنه كل شهرين ونصف ينتهى من إعمار قرية وهو ملتزم بذلك، لافتا إلى أنه عندما يدخل القرية يقوم بعمل تنمية مستدامة تتمثل فى توزيع رؤوس ماشية على المواطنين ومساعدة المواطنين فى الزواج فضلا عن مساندتهم فى المشروعات الصغيرة والمساعدة فى العلاج.

وطالب رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، مجتمع رجال الأعمال والقطاع الخاص بالاهتمام بالخدمة المجتمعية، قائلا: "أعرف ظروف القطاع الخاص ومشاكل الاستثمار لكن يجب أن ينظروا لهذا الأمر"، مضيفا: "رجال الأعمال كلهم أحسن منى ووطنيين، وعشمنا كبير جداً فى مجلس الشعب والتشريعات الخاصة بالاستثمار، بس عليهم أن يهتموا بالخدمة المجتمعية".

محامى خالد يوسف: التحقيقات أثبتت إرسال زوجة عميد آداب صورا خارجة لموكلى


قال مصطفى رمضان، محامى النائب البرلمانى والمخرج خالد يوسف، إن تحقيقات مباحث المعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية، أكدت أنه توجد محادثة (شات) على صفحة زوجة عميد كلية آداب الإسكندرية الشخصية دارت مع موكلى تدل على كذب ما زعمته بأن خالد يوسف هو من تحرش بها.

وأضاف رمضان، خلال حواره ببرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع" على فضائية "النهار": "قولاً واحدًا.. إذا قرأنا هذه الرسائل تقول إن الحقائق التى وضعت على الورق هى حقائق مقلوبة"، مشددًا على أن التقرير الفنى أثبت أن زوجة عميد كلية الآداب قلبت الحقائق ومرفق معه 33 مستندًا تدل على ذلك.

وأشار إلى أن التقرير الفنى لمباحث المعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية، انتهى إلى أن عميد كلية الآداب وزوجته متهمين، وعليه كان سيتم إرسال القضية إلى محافظة الإسكندرية مسقط رأسهما، وتابع: "تقدمنا بطلب إلى رئيس النيابة الكلية بنيابة شمال الجيزة بضم البلاغين اللذين تقدمنا نحن بهما أحدهما فى القاهرة والآخر فى الإسكندرية".

فيما أكد الكاتب الصحفى خالد صلاح، أنه حال تأكيد ما قاله محامى النائب خالد يوسف، سيكون ذلك انقلاب كبير فى القضية، ويتحول من زعموا أنهم ضحايا إلى جناة.

وقال مصطفى رمضان محامى النائب البرلمانى والمخرج خالد يوسف، أمس الثلاثاء، إن تحقيقات وزارة الداخلية أثبتت أن زوجة عميد كلية آداب الإسكندرية كانت تراسل خالد يوسف على هاتفه الشخصى وترسل له صورها فى أوضاع متعددة، وتابع: "ثبت أن رقم المبلغة أرسل رسائل عبر الواتس آب تحمل صورا متدرجة من أول الصور الطبيعية الكاملة الشخصية إلى صور لا تليق أن ترسل من امرأة إلى شخص أجنبى" .

وأضاف "رمضان" أن تقرير الفحص الفنى مثبت فيه الرسائل وصور المبلغة، وتابع: "آخر رسالة أرسلتها المبلغة لموكلى يوم 17/10 من العام الجارى"، مشدداً على أن ذلك يتنافى مع البلاغ المزعوم المقام ضد موكلى كونه يقول إن واقعة التحرش حدثت يوم 14/9، متسائلاً كيف تحرر بلاغ فى أحد بتهمة التحرش ومن ثم تراسله بعد ذلك لمدة وتغازله وغيرها من الأمور التى ثبتت فى التحقيقات.


نجيب ساويرس: عماد جاد مستمر بـ"المصريين الأحرار" ومسائل شخصية وراء الأزمة


قال نجيب ساويرس رجل الأعمال ومؤسس حزب المصريين الأحرار، تعليقاً على رفع ائتلاف "دعم مصر" دعوى قضية ضده : "أنا أبو القضايا".

وأضاف نجيب ساويرس خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أنه لو أراد الدكتور عماد جاد رئيس الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار الترشح لمنصب وكيل مجلس النواب، فليتقدم بطلب لذلك، متابعا: "عماد جاد مش بتاع مناصب".

وأوضح مؤسس حزب المصريين الأحرار، إن هناك مسائل شخصية وراء الأزمة بين الدكتور عماد جاد عضو الهيئة العليا للحزب وعلاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، موضحاً أنه اتصل بالدكتور عماد جاد، والذى تفضل مشكوراً بالبقاء بالحزب، مشيراً إلى أن الدكتور عماد جاد قامة ورجل مثقف وسياسى من الدرجة الأولى.

وكشف "ساويرس" أنه فى الآونة الأخيرة لم يكن هناك تواصل بين القائم بأعمال رئيس الحزب عصام خليل والدكتور عماد جاد، موضحاً أن هناك تجاوزا حدث من علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، مشيرا إلى أنه تحدث مع عابد الذى قال له: "أنا أحترم الأستاذ عماد، وأرجوك بلغه أننى لم أقصد شيئا".


مجلس الوزراء: نعمل على الصياغة النهائية لبرنامج الحكومة لعرضه على البرلمان


قال السفير حسام القاويش المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة تعمل الآن على الصياغة النهائية لبرنامجها لعرضه على البرلمان فور انعقاده، مشيراً إلى أن أى آراء صادرة من أى برلمانى فهذا حقه للتعبير عن رؤيته وما يصدر عن البرلمان سيكون بشكل جماعى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى تامر أمين، أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أشار إلى تطلع الحكومة للتعاون الكامل مع البرلمان باعتباره شريكاً أساسياً فى العمل على تحقيق صالح الوطن والمواطنين من خلال ممارسة مهامه الدستورية.


الرئاسة: "تأهيل الشباب للقيادة" لرفع قدرتهم لتولى المسئولية السياسية


قالت الدكتورة رشا علام، مدير المكتب الإعلامى لرئيس الجمهورية، إن البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، هدفه إعدادهم ورفع قدراتهم لتولى المسئولية السياسية والمجتمعية والإدارية فى المستقبل، مؤكدة أن البرنامج مقسم إلى 4 مراحل، الأولى إرسال البيانات الخاصة بالمتقدم عبر البريد الإلكترونى المخصص لذلك، والثانية تقديم ما يثبت صحة ما أرسله على البريد لمديريات الشباب بالمحافظات.

وأضافت مدير المكتب الإعلامى لرئيس الجمهورية، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى، عبر برنامجها "90 دقيقة" المذاع على فضائية المحور، أن المرحلة الثالثة من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، عبارة عن امتحان للغتين العربية والإنجليزية، لاستهداف المهارات اللغوية للقدرة على التفكير المنطقى والتفكير الإبداعى للشباب.

وأكدت رشا علام أنه تقدم فى المرحلة الثالثة القائمة على ثلاثة أيام 3251 شابًا، سيتم اختيار أفضل 1000 شاب منهم من خلال نتائج الامتحان، وبعدها إجراء المقابلة الشخصية من اللجنة لوضع التقييم النهائى لـ500 شاب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة