البابا تواضروس يفتتح معرض دار الكتاب المقدس بالإسكندرية

الأربعاء، 23 ديسمبر 2015 07:03 م
البابا تواضروس يفتتح معرض دار الكتاب المقدس بالإسكندرية البابا تواضروس
الإسكندرية جاكلين منير - تصوير أسماء عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأربعاء، معرض دار الكتاب المقدس الذى أقيم مساء اليوم داخل الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، فى إطارالاحتفال السنوى بتأسيس الدار وبمناسبة مرور 150 عاما على تأسيس دار الكتاب المقدس.

واستمع البابا إلى شرح مدير عام دار الكتاب المقدس إلى المعروضات حيث تضمنت الكتب المعروضة الإنجيل بوسائل إيضاحية أكثر للقارئ، بالإضافة إلى إلحاق خرائط تفصيلية به.

كما تضمنت الاحتفالية الترانيم وكلمات لقيادات الدار والكنيسة، وعرض فيلم توضيحى عن الخدمات التى قدتمها الدار منذ تأسيسة.

من جانبه قال البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن المعرض يخاطب الأقباط وخاصة الشباب فى تقديم وسائل إيضاحية أكثر للقارئ، مشيدا بجودة المعروضات، مطالبا الشباب بالإقبال على القراءة.

وقال رامز عطا الله مدير عام دار الكتاب المقدس فى مصر إن اليوم يعد عيدًا بحضور البابا للاحتفال السنوى لدارالكتاب المقدس، مشيرا إلى أن الكتاب المقدس ترجم إلى 450 لغة بالعالم، 1324 لغة ترجم إليها العهد الجديد من الكتاب المقدس، وأن بعض الأسفار والمزامير ترجمت إلى1020 لغة.

وأضاف عطا الله أن الكتاب المقدس متاح إلى 84? من سكان العالم بكل اللغات، مشيرا إلى أن هناك 15? زيادة سنوية لتوزيع الكتاب المقدس فى مصر وأن وزيع الكتاب المقدس يزداد أكثر فى الدول النامية عن المتقدمة.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة