7 مشاهد مُثيرة قبل نهاية "مسرحية" انسحاب الزمالك: اتهامات عنيفة لقضاة الملاعب..والحكام يعلنون المقاطعة..النائب العام يظهر فى الصورة..رسائل "تهديد" فى مؤتمر فضح المرتشين.."التراجع" أمام الفلاحين الليلة

الأربعاء، 23 ديسمبر 2015 01:30 م
7 مشاهد مُثيرة قبل نهاية "مسرحية" انسحاب الزمالك: اتهامات عنيفة لقضاة الملاعب..والحكام يعلنون المقاطعة..النائب العام يظهر فى الصورة..رسائل "تهديد" فى مؤتمر فضح المرتشين.."التراجع" أمام الفلاحين الليلة فريق الزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل أن يظهر الزمالك مجددًا الليلة فى تمام الثامنة إلا ربع، ويخوض مباراته المرتقبة أمام غزل المحلة ضمن مباريات الجولة التاسعة لمسابقة الدورى العام، فإن هناك عدة مشاهد مثيرة كانت عنوانًا للأحداث الساخنة فى أزمة الفريق الأبيض مع لجنة الحكام عقب هزيمة طلائع الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدفين، يستعرضها "اليوم السابع" فى التقرير التالى..

الانسحاب


بين شوطى مباراة الزمالك وطلائع الجيش، أعلن رئيس الزمالك إنسحاب ناديه من المسابقة المحلية، اعتراضًا على قرارات حكم المباراة محمود البنا بطرد على جبر مدافع الفريق الأبيض واحتساب ركلتى جزاء ضد أبناء ميت عقبة فى أول خسارة لحامل اللقب.

وقال رئيس الزمالك فى تصريحات لموقع ناديه الرسمى، إن الأبيض يتعرض لمؤامرة مكتملة الأركان من قبل اتحاد الكرة ولجنة الحكام لإبعاده عن طريق الانتصارات والحفاظ على مسيرة البطولات، التى بدأها بالثنائية المحلية الموسم الماضى بعد سنوات طويلة، وهو ما لم يعجب اتحاد الكرة ورئيسه "الفاشل"، والذى لم يستطع النجاح مع أى من المنتخبات الوطنية فى كل المراحل العمرية.

اتهامات عنيفة


وعبر شاشات القنوات الفضائية زادت حدة الأزمة، بتوجيه رئيس الزمالك اتهامات عنيفة لوجيه أحمد رئيس الحكام واصفًا إياه بـ"الدلدول".

وأوضح رئيس الزمالك أن هناك شخصيات من خارج اتحاد الكرة حاليا، هى التى تمسك بزمام الأمور مثل حازم الهوارى عضو الجبلاية السابق، والذى يحرك وجيه أحمد مثل عرائس "الماريونيت"، وكذلك هانى أبو ريدة نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، لكنه سيدافع بكل استماتة عن حقوق الزمالك ما دام حيا ورئيسا للنادى.

مقاطعة


فيما هدد عدد كبير من الحكام بالإضراب، رافضين إدارة أى مباريات للزمالك خلال الفترة المقبلة بعد هجوم مجلس إدارة النادى على التحكيم واللجنة.

تلقى اتحاد الكرة اتصالات من بعض الحكام الدوليين والمناطق، أكدوا فيها رفض الحكام لإدارة مباريات الزمالك المقبلة بالدورى، ومطالبة اتحاد الكرة بالحفاظ على كرامة الحكام، التى أصبحت "الشماعة" فى حالة خسارة أى ناد.

بلاغ للنائب العام


وتقدم رئيس نادى الزمالك ببلاغ إلى النائب العام ضد بعض الحكام بسبب أخطائهم فى المباريات التى يتم إسنادها إليهم، وأكد رئيس نادى الزمالك أن ما يحدث فى تاريخ مصر قضية فساد ورشوة مثل التى شهدتها مباراة الفريق أمام طلائع الجيش، فالأحداث التى شهدها اللقاء ليس لها علاقة بالمباراة.

مؤتمر لفضح المرتشين


وعقد رئيس الزمالك مؤتمرًا صحفيًا للتحدث عن الأزمة كشف فيه أنه عقد عدة جلسات مع مسئولين كبار بالدولة، والذين طلبوا منه عدم إذاعة الفيديوهات التى تثبت تورط بعض مسئولى التحكيم فى الحصول على رشاوى لإسقاط الزمالك، موضحا أن النائب العام سيبدأ اليوم التحقيق فى البلاغ المقدم منه ضد اتحاد الكرة ولجنة الحكام.

وقال رئيس الزمالك، إن شركة عالمية دفعت مليون جنيه رشوة لإسقاط الزمالك، موضحا أنه منح الجميع مهلة حتى الأحد المقبل لمعاقبة المرتشين، وفى حالة عدم معاقبتهم بحد أقصى الأحد المقبل، سيعقد مؤتمرا صحفيا الاثنين المقبل لكشف تفاصيل الفضيحة.

طلب رئيس الأبيض من وجيه أحمد رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، عدم اختيار حكام لتنفيذ اتفاقه مع الشركة العالمية، مضيفا أنه يساند الحكام فى أزماتهم، مشيرا إلى أنه ضدهم فى حالة تهديدهم بعدم خوض المباريات إلا فى حالة الحصول على الفلوس، مؤكدا أن رضا البلتاجى الحكم السابق الذى يقوم بمساندة الحكام فى الوقت الحالى، كان يقوم بمحادثتى عقب كل مباراة ويوضح أخطاءهم، مشيرا إلى نفسه "أنا فوضحى".

رسائل تهديد


ووجه رئيس الزمالك رسالة قوية لعامر حسين رئيس لجنة المسابقات، قائلا له: لم نفسك شوية، كيف يلعب الزمالك الأحد ثم الأربعاء وهذا لا يحدث مع الأهلى، ولا يجوز أن أطلب نقل المباراة من استاد الدفاع عشان الشهداء، ويتم رفض الطلب ثم يتم نقل مباراة الأهلى 250 كيلومترا.

وشن رئيس نادى الزمالك، هجوما ضاريا على اتحاد الكرة، بسبب البيان الذى أصدره المجلس أمس، ردا على اتهامات الزمالك للحكام عقب الهزيمة 3-2 أمام طلائع الجيش بالدورى، قائلا "بيان اتحاد الكرة عبيط.. وطالع من واحد عبيط اسمه أحمد مجاهد، وإحنا رميناه فى الزبالة".

تابع: "أنا رجعت لأحمد مجاهد الأرز والفسيخ بتاعه إلى كان باعتهولى"، مضيفا: "أنا لو عندى مدرب أو لاعب فاسد مش هدافع عنه".

تراجع


وأعلن رئيس الزملك التراجع عن قرار الانسحاب من الدورى، الذى سبق وأعلنه ليخوض الفريق الأبيض مباراته الليلة أمام غزل المحلة، انتظارًا لفصول أخرى فى الأزمة يوم الأحد أو الاثنين المقبلين.

وألقت الأزمة بظلالها على اختيار طاقم تحكيم مباراة الزمالك وغزل المحلة المقرر لها مساء اليوم، حيث مازال اتحاد الكرة يفرض السرية على الطاقم المرشح لإدارة اللقاء، منعًا لتصاعد الأحداث بشكل يهدد إقامة المباراة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة