لحل أزمة الفواتير.."الكهرباء" تستبدل أكثر من مليونى عداد قديم بآخر مسبوق الدفع.. وتورد 12مليونا و117ألف لمبة ليد لشركات التوزيع وتركب 5ملايين و186ألفا.. ومصادر:الوزارة تنهى مفاوضات الـ3ملايين عداد ذكى

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 05:14 ص
لحل أزمة الفواتير.."الكهرباء" تستبدل أكثر من مليونى عداد قديم بآخر مسبوق الدفع.. وتورد 12مليونا و117ألف لمبة ليد لشركات التوزيع وتركب 5ملايين و186ألفا.. ومصادر:الوزارة تنهى مفاوضات الـ3ملايين عداد ذكى الدكتور محمد اليمانى المتحدث الرسمى بوزارة الكهرباء
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد اليمانى، المتحدث الرسمى بوزارة الكهرباء، إن الوزارة استبدلت أكثر من 2 مليون عداد قديم على مستوى الجمهورية بآخر ذكى "مسبوق الدفع"، منذ بدء عملية التحويل، التى ستساهم كثيرًا فى حل أزمة الفواتير.

عملية التحويل تستهدف 30 مليون مشترك


وأضاف اليمانى، لـ"اليوم السابع"، أن عملية التحويل تستهدف نحو 30 مليون مشترك، بالعدادات الذكية مسبوقة الدفع، لافتًا الانتباه إلى أن التغيير إلى المنظومة الجديدة سيوفر على الدولة مبالغ مالية ضخمة، موضحًا أن عدد الكشافين على مستوى الجمهورية بلغ 5686 موظفًا، أما عدد المحصلين يبلغ 6653.

وبالنسبة للمبات الليد قال اليمانى، إن إجمالى ما تم توريده من لمبات الليد لشركات التوزيع بلغ 12 مليون و117 ألفًا و80 لمبة، مضيفًا أنه ما تم تركيبه من لمبات الليد وصل لـ5 ملايين و186 ألفًا و136 لمبة.

استمرار توزيع اللمبات الموفرة لترشيد استهلاك


وأكد الدكتور محمد اليمانى، أن القطاع مستمر فى توزيع اللمبات الموفرة لترشيد استهلاك الطاقة وتعزيز قدرات الشبكة القومية للكهرباء، موضحًا أن ما تم توريده لشركات التوزيع من الكشافات الموفرة لإنارة الشوارع وصلت لـ449 ألفًا و800 كشافات.

وأوضح الدكتور محمد اليمانى، أن ما تم تركيبه من الكشافات الموفرة وصل لـ421ألفًا و426 كشافًا، موضحًا أنه يتم التنسيق مع الهيئة العربية للتصنيع المسئولة عن تصنيع تلك الكشافات وبمشاركة المحليات وشركات توزيع الكهرباء.

وأكد اليمانى، أن الاتفاق المبرم بين الوزارة ووزارة التموين ممثلة فى الشركة القابضة للصناعات الغذائية بالمساهمة فى المشروع القومى لترشيد وكفاءة الطاقة عن طريق اللمبات الليد المتوافرة لدى شركات توزيع الكهرباء، حيث إن شركات التوزيع تقوم بتسليم الكميات المطلوبة من الشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، ثم يتم توريد لمبات الليد الموفرة للمخازن الرئيسية بعواصم المحافظات لشركات المجمعات والجملة، موضحًا أن عمليات التوريد تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق الهدف المنوط منه.

مصدر:الوزارة تفاوض الشركات المتقدمة لمناقصة توريد 3 ملايين عداد ذكى


من ناحية أخرى، قال مصدر مطلع، إن الوزارة تتفاوض الآن مع الشركات التى تقدمت لمناقصة توريد 3 ملايين عداد ذكى، والتى أعلنت عنها الوزارة من قبل، مؤكدًا أنه سيتم الإعلان قريبًا عن نتائج تلك المفاوضات.

جدير بالذكر، أنه يتم شحن العداد بالقيمة النقدية الموجودة على الكارت، حيث يتم شحن كارت العميل من خلال نظام برمجة خاص موجود بالهندسة التابع لها العميل، وتبدأ قيمة الشحن من 20 جنيهًا وحتى 5000 جنيه، وتصل قيمة الكيلو وات، التى تعطيها لك الـ100 جنيه إلى 424 كيلووات، وتبدأ مواعيد الشحن بهندسة الشركة من الثامنة صباحا وحتى الثانية عشر ليلاً وينبه المستخدم العداد الذكى بموعد انتهاء الرصيد عند وصوله إلى 10 جنيهات عن طريق إضاءة لمبة بيان وإصدار صوت خافت وكذلك عند وصول الرصيد 5 جنيهات، ومع انتهاء الرصيد فإن العداد يفصل الكهرباء ويمكن للعميل استعادة الكهرباء لمدة 24 ساعة مؤقتا لحين شحن الكارت عن طريق وضع كارت الشحن بالمقلوب داخل مكان الشحن بالعداد، ولا يفصل العداد الكهرباء عن العميل فى أيام الإجازات الرسمية والأعياد حتى بدون وجود رصيد بالشحن.



موضوعات متعلقة:


بالمستندات.. شركة حكومية تدفع 150 جنيه عن كل سيارة لتجديد الرخص دون فحص مرورى.. منح التراخيص مباشرة لأسطول شركة هايديلكو" السد العالى" للكهرباء دون انتقال لإدارات المرور ودفع 1200 جنيه عن كل سيارة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

ليس لحل ازمة الفواتير بل لرفع الاسعار بشكل غير مباشر

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

اسراف

عدد الردود 0

بواسطة:

ربنا يتولانا

حرام والله

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

حسبي الله و نعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

moh

كشافين الكهرباء فى مدينة الرحاب لايحضرون الا كل 3 شهور

عدد الردود 0

بواسطة:

moh

كشافين الكهرباء فى مدينة الرحاب لايحضرون الا كل 3 شهور

عدد الردود 0

بواسطة:

محمودعبدالعظيم

قرار خاطئ

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد وطنى

القرارات الخاطئة ... تهدد الامن الوطنى ... تعليق غاضب من مواطن ارحمونا من ذكائكم

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين الصادق

العدادات الذكية فكرة ذكية والكل رابح

عدد الردود 0

بواسطة:

Zeyad

مش عايزين كهرباء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة