جابر نصار: 300 ألف جنيه للمتفوقين من طلاب الحقوق تصدقا على روح ثروت بدوى

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 07:04 م
جابر نصار: 300 ألف جنيه للمتفوقين من طلاب الحقوق تصدقا على روح ثروت بدوى تابين ثروت بدوى
كتب وائل ربيعى أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن أسرة الفقيد الراحل الدكتور، ثروت بدوى، أستاذ القانون بكلية الحقوق جامعة القاهرة، قررت تخصيص 300 ألف جنيه ليتم توزيعها على الطلاب المتفوقين بالكلية .

وأضاف نصار، خلال حفل تأبين الراحل الدكتور ثروت بدوى، بقاعة الاحتفالات الكبرى اليوم، الثلاثاء، أن 200 ألف جنيه سيتم توزيعها على الطلاب المتفوقين بأقسام القانون الإدارى والقانون العام، تكريما لهم، وأن الجائزة سيطلق عليها جائزة ثروت بدوى لمتفوقى كلية الحقوق.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، إن الصدقات على طلاب العلم هى أفضل الصدقات الجارية، لأنها تعتبر دعم للطلاب، كما أوصى الرسول صل الله عليه وسلم عليهم، وهم طلاب العلم .

ونعى الدكتور عمر محمد سالم، عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة، الدكتور ثروت بدوى أستاذ القانون بكلية الحقوق باكيا: "إن الجامعة بل مصر بأكملها فقدت أب روحى لها وإنسان لن يعوض"، مشيرا إلى إن ثروت بدوى كان كالفنان الموهوب فى القانون كالطائر فى السماء.

وأضاف سالم، إن بدوى كان معارض لأصحاب السلطة إذا حادوا عن الحق، مضيفا: "ثروت بدوى قبل أن يموت بساعات، قالى لى يجب أن تبحث عن أستاذ أخر لتدريس المحاضرات، لأننى ذاهب إلى المستشفى ولن أعود إلى الكلية مرة أخرى".

وأوضح عميد كلية حقوق، أن ثروت بدوى كان مثالا لأستاذ الجامعة المجتهد والمنضبط ، فلم يتأخر يوما عن محاضراته أبدا، موضحا، إنه حتى وفاته كان أكثر الناس حرصا على مصلحة الطلاب بصفة خاصة وكلية الحقوق وجامعة القاهرة بصفة عامة.

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة