"هوست سيلور" العالمية تطلق مسابقتها للبرامج مفتوحة المصدر بالوطن العربى

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 07:41 م
"هوست سيلور" العالمية تطلق مسابقتها للبرامج مفتوحة المصدر بالوطن العربى صورة أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت شركة "هوست سيلور" العالمية والمتخصصة فى مجال مراكز استضافة البيانات اليوم، أولى مسابقاتها لأصحاب الأفكار لدعم مشروعات البرامج المفتوحة المصدر بالدول العربية.

وقال المهندس شهاب أحمد، مدير تطوير الأعمال الإقليمى بشركة هوست سيلور، إن اهتمام الشركة بإقامة تلك المسابقة، يأتى مساهمة منها فى مساعدة أصحاب المشروعات والابتكارات على تنفيذها، والخروج بها للنور، عبر توفير مجموعة من الآليات التى تتيح للمستخدمين سهولة البدء فى تنفيذ مشروعاتهم.

وأوضاف أن الهدف من تلك المسابقة يتضمن بناء مجتمع معرفة متكامل لتقديم خدمات تكنولوجية قائمة على البرمجيات مفتوحة المصدر من أجل زيادة الإنتاجية ورفع الكفاءة، حيث تعمل الشركة على تحديد قيادة تنسيقية للبرامج المفتوحة، وإنشاء مكتب للتبادل المعرفى ومضاعفة حجم المنظومة مفتوحة المصدر، بالوطن العربى.

وأوضح أن التركيز على المصادر المفتوحة يعتبر المفتاح لمستقبل الإنترنت، وتطوير الحياة الإلكترونية التى تحتاج إلى مزيد من البناء والتطوير.

وتوقع شهاب أن تصل عدد التطبيقات مفتوحة المصدر حول العالم إلى نحو 200 مليون تطبيق بحلول منتصف 2016، من نحو 90 مليون تطبيق فى العالم خلال العام الحالى، على مختلف المنصات، منها نسبة ضئيلة جدا للعالم العربى.

وأشار إلى أن الاشتراك بمسابقة الشركة لدعم البرامج والتطبيقات مفتوحة المصدر، تشترط القابلية للتنفيذ، حيث تقوم الشركة بالدعم المجانى لكل المشاريع الفائزة بشكل كامل، وللاشتراك بالمسابقة يتم إرسال المشروع على البريد الإلكترونى مع وجود مقدمة تفصيلية عن المشروع، وأهميته، والإضافة التى يمكن تحقيقها للمجتمع التقنى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة