مركز الطفل للحضارة والإبداع يحتفى باليوم العالمى للغة العربية

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 03:00 ص
مركز الطفل للحضارة والإبداع يحتفى باليوم العالمى للغة العربية مكتبة مصر الجديدة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم جمعية مصر الجديدة، احتفالية كبرى بمناسبة اليوم العالمى للغة العربية، والتى يحتفل به العالم طوال شهر ديسمبر من كل عام ، ذلك يوم الخميس 24 ديسمبر الجارى، فى الحادية عشر صباحا.
تقام الاحتفالية بمركز الطفل للحضارة والإبداع، إحدى المنارات الثقافية بجمعية مصر الجديدة، وذلك بالمشاركة مع الإدارة العامة للفنون التشكيلية التابعة لوزارة الثقافة.

وقال الدكتور فاروق الجوهرى، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، إن الاحتفالية تأتى فى إطار حرص الجمعية على تحقيق الهدف الذى التزمت به منذ نشأتها فى خدمة العلم والمعرفة والمجتمع، وتجسيد معنى التعاون بين كافة القطاعات الحكومية والأهلية، مشيرا إلى أهمية المشاركة فى مثل هذه المحافل المعرفية والوطنية وتحديدا الاحتفال باليوم العالمى للغة العربية، الذى يضم فعاليات متنوعة، مبينا أن اللغة العربية هى لغة القرآن الكريم واللغة الرسمية للدولة ويجب العمل دائما على تعزيزها والحفاظ عليها.

من جهته قال الدكتور نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، إن الاحتفال باللغة العربية هو احتفال بتراث وإبداعات العرب الثقافية والعلمية على مدى تاريخ الحضارة العربية الإسلامية.

كما أكد الدكتور أسامة عبد الوارث، مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع، أن احتفال "متحف الطفل" باليوم العالمى للغة العربية، يأتى أحياء لروعة لغتنا العربية، كرمز للهوية والتى يتحدثها أكثر من مليار ونصف مليار شخص على مستوى العالم، كما أن الخط العربى أصبح واحدا من أهم الفنون التى تعبر عن الحضارة العربية بشتى فروعها، لافتا إلى أن الاحتفال يتضمن عدداً من ورش العمل فى مقدمتها ورشة للطباعة بالخط العربى على القماش وأخرى للطباعة بالخط العربى على الورق والتى سوف يتم تنفيذها مع أطفال من المدارس المختلفة.


موضوعات متعلقة..


"كتاب مصر" يعلن جوائز الاتحاد لعام 2015








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة